/العالم
 
الخميس ، 15 نيسان/ابريل 2010، آخر تحديث 16:05 (GMT+0400)

باكستان: "تقرير بوتو" الخميس و4 قتلى بقصف صاروخي

من المتوقع الخميس صدور تقرير بشأن نتائج التحقيق في مقتل بنظير بوتو

من المتوقع الخميس صدور تقرير بشأن نتائج التحقيق في مقتل بنظير بوتو

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- لقي أربعة مسلحين مشتبهين مصرعهم بقصف صاروخي نفذته طائرة استطلاع من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، واستهدف منطقة القبائل الباكستانية ليل الأربعاء، وفقاً لما ذكره مصدران استخباريان باكستانيان ومسؤول سياسي محلي لـCNN، من ناحية ثانية، من المتوقع أن يصدر اليوم الخميس تقرير الأمم المتحدة حول التحقيق بشأن مقتل رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة، بنظير بوتو.

وقال المسؤول السياسي، الذي رفض الكشف عن هويته، إن طائرة استطلاع غير مأهولة أطلقت صاروخين على سيارة بالقرب من "أنبار شاغا"، وهي قرية تبعد 25 كيلومتراً إلى الغرب من ميران شاه في شمالي وزيرستان.

وبحسب إحصائيات CNN فقد شنت طائرات الاستطلاع الأمريكية من دون طيار 26 غارة جوية منذ بداية العام الحالي، واستهدفت جميعها مناطق في شمالي وزيرستان أو حدودها مع جنوبي وزيرستان.

وجرت العادة ألا تعلن القوات الأمريكية عن مثل هذه الغارات أو عدم التعليق عليها، غير أنه من المعروف أيضاً أن القوات الأمريكية هي الوحيد في المنطقة التي تتوفر لديها مثل هذه الإمكانية، أي استخدام طائرات استطلاع من دون طيار في شن هجمات صاروخية عن بعد.

وكانت مثل هذه الهجمات قد أثارت جدلاً واسعاً داخل باكستان، إضافة إلى أنها أدت إلى توتر العلاقات بين إسلام أباد وواشنطن.

تقرير بوتو

من ناحية ثانية، من المتوقع أن يصدر اليوم الخميس تقرير الأمم المتحدة حول التحقيق بشأن مقتل رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة، بنظير بوتو.

وكان من المقرر أن تصدر اللجنة المؤلفة من ثلاثة أعضاء تقريرها في الثلاثين من مارس/آذار الماضي، غير أنه تم تأجيل ذلك لفترة أسبوعين بطلب من إسلام أباد.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قد وافق على تأجيل إصدار تقرير حول اغتيال بوتو، إلى منتصف أبريل/نيسان، وفقا لبيان وزعه المتحدث باسم الأمين العام.

وأضاف المتحدث أن تأجيل إصدار التقرير، الذي كان من المتوقع صدوره نهاية مارس/آذار، جاء بناء على طلب من الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري.

advertisement

واغتيلت بوتو في السابع والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول 2008، في مدينة روالبندي، جنوبي العاصمة الباكستانية إسلام أباد، أثناء خوضها الانتخابات التشريعية.

 

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.