/العالم
 
الأربعاء، 05 أيار/مايو 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

الصين: إنقاذ 114 عاملا بعد أسبوع من محاصرتهم داخل منجم

عمال الإنقاذ الصينيين واصلوا العمل على مدار الساعة في إنقاذ العمال وسحب المياه من المنجم ومراقبة الغاز خشية حدوث انفجارات

عمال الإنقاذ الصينيين واصلوا العمل على مدار الساعة في إنقاذ العمال وسحب المياه من المنجم ومراقبة الغاز خشية حدوث انفجارات

بكين، الصين(CNN) -- بعد ما يزيد على أسبوع على تدفق مياه جوفية داخل منجم للفحم في شمالي الصين، تم إنقاذ ما يزيد على 100 عامل الاثنين، وفقاً لما بثه التلفزيون الصيني الرسمي، فيما يواصل عمال الإنقاذ البحث عن 39 عاملاً آخر، يعتقد أنهم مازالوا محاصرين داخل المنجم.

وقال التلفزيون الصيني، الذي يبث عمليات الإنقاذ بصورة حية ومباشرة، إنه تم إنقاذ 114 عاملاً، وتم على الفور لفهم بالبطانيات ونقلهم إلى سيارات الإسعاف في الموقع، وتبين أن حالتهم الصحية مستقرة.

وهؤلاء العمال الذين تم إنقاذهم يشكلون المجموعة الأكبر من 261 عاملاً يعملون في منجم "وانغجيالينغ"، الذي غمرته المياه الجوفية في الثامن والعشرين من مارس/آذار الماضي.

وسبق لعمال الإنقاذ أن أنقذوا 108 أشخاص آخرين فور تدفق المياه للمنجم.

وجاء تواصل أعمال البحث عن ناجين بعد يومين على سماع أصوات نقر وضربات داخل المنجم، فيما لاحظ عمال الإنقاذ مساء الأحد أضواء خافتة داخل المنجم، في مؤشر على وجود ناجين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا."

وأوضحت الوكالة أن بعض العمال ربطوا أنفسهم بالجدران عندما تدفقت المياه، وظلوا معلقين بواسطة أحزمتهم لمدة ثلاثة أيام، إلى أن تمسكوا بعربة خشبية رفعتها مياه الفيضان داخل المنحم.

وتواصل فرق الإنقاذ والدعم عمليات سحب المياه من داخل المنجم على مدار الساعة، وفي الوقت نفسه تقوم بمراقبة مستويات الغاز، خشية وقوع انفجار.

advertisement

يشار إلى أن كوارث المناجم في الصين تعتبر شائعة، ففي العام 2009، قتل 2631 شخصاً في حوادث مماثلة، وفي العام السابق له، قتل 6995 عاملاً.

وأطلقت السلطات الصينية الاثنين حملة تستمر على مدى  شهرين للتأكد من توافر شروط الأمن والسلامة داخل المناجم وغيرها من المنشآت الصناعية، التي شهدت حوادث خطيرة توثر على حياة العاملين فيها.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.