/العالم
 
الثلاثاء، 01 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 22:29 (GMT+0400)

نضال حسن يظهر بالمحكمة على كرسي متحرك

الرائد نضال حسن

الرائد نضال حسن

تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أجل قاض، الثلاثاء، جلسة استماع في قضية الرائد في الجيش الأمريكي نضال حسن، المتهم بقتل 13 من زملائه في قاعدة فورت هود العسكرية، بولاية تكساس، إلى شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل، بناء على طلب من محامي الدفاع.

وظهر حسن للمرة الأولى منذ اعتقاله، وهو يرتدي ملابس عسكرية، على كرسي متحرك، بسبب إصابة تلقاها أثناء الحادث، ودخل إلى قاعة المحكمة يدفع نفسه، لحضور الجزء الأول من جلسة الاستماع، في القضية التي يجري بناؤها ضده من قبل الإدعاء العسكري.

وفي نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، وقع حادث إطلاق نار في قاعدة فورت هود العسكرية بولاية تكساس، ولقي خلاله 13 جنديا أمريكيا مصرعهم، وجرح 17 آخرون، وتم توجيه الاتهام في الحادث إلى حسن الذي يعمل طبيبا نفسيا في القاعدة برتبة رائد.

وأجاب حسن، وهو من أصول فلسطينية، بشكل مقتضب على الأسئلة التي طرحها عليه القاضي، وبدا هادئا طوال الإجراءات في المحكمة، بينما تبسم أثناء حديثه مع أحد المحامين الثلاثة الذين يدافعون عنه.

وقد شهدت جلسة الاستماع إجراءات أمنية مشددة، حيث أغلقت الشوارع المجاورة لمبنى المحكمة، ونشرت كلاب بوليسية في المحيط، وتم التدقيق مرارا على الأشخاص الذين حضروا الجلسة وهم من ممثلي وسائل الإعلام والمحامين فقط.

والشهر الماضي، قال ضباط الجيش الأمريكي المسؤولون عن محاكمة حسن، إنهم سيطلبون حكماً بالإعدام بحقه، لافتين إلى أنهم أبلغوا محامي نضال حسن بذلك.

advertisement

وكان نضال حسن قد نقل في التاسع من إبريل/نيسان الجاري إلى سجن مقاطعة بيل بتكساس، وفقاً لما ذكره نائب مديرية الشرطة في المقاطعة، ديفيد بورنام.

يشار إلى أن نضال حسن يواجه 32 تهمة بالشروع في القتل العمد مع سبق الإصرار، إلى جانب التهم الثلاثة عشر بالقتل العمد التي صدرت بحقه بالفعل جراء قتله 13 شخصاً بإطلاق النار عليهم في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفقاً لما ذكره مسؤولون عسكريون.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.