/العالم
 
الأحد، 27 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

عزام الأمريكي لأوباما: القاعدة لم تبدأ الاقتصاص منكم بعد

عزام الأمريكي محكوم بجرم الخيانة العظمى

عزام الأمريكي محكوم بجرم الخيانة العظمى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه القيادي في تنظيم القاعدة، آدم غدن، المعروف باسم "عزام الأمريكي"، تحذيرات جديدة للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، دعاه فيها إلى تطبيق جملة شروط لوقف ما وصفه بالـ"الحرب الصليبية" على المسلمين، مشيراً إلى أن من يفشل في منع دخول متطفلين إلى البيت الأبيض لن يمنع حصول عمليات في أمريكا.

وأشار غدن، وهو الأمريكي الوحيد ضمن قيادات القاعدة، إلى التقارير الأخيرة حول تراجع شعبية أوباما، مضيفاً أن على الأخير أن يفكر في الفترة المقبلة بأن عدد القتلى من الأمريكيين على يد تنظيم القاعدة أقل بكثير من قتلى المسلمين، معتبراً أن ذلك يؤكد أن تنظيم القاعدة "لم يبدأ بعد في الاقتصاص الحقيقي" من واشنطن، وقد لا يلتزم "الكبت وضبط النفس" الذي كان قد التزمه مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وقال غدن، في تسجيل مصور نشرته مواقع متخصصة بنشر بيانات تنظيم القاعدة، دون أن تتمكن CNN من إثبات صحته بشكل مستقل، إن أوباما "مشغول بإدارة أمور إمبراطورية زائلة محاصرة، وإثبات كونه رئيساً أمريكياً محارباً غداراً وضيق التفكير ومتعطشاً للدماء."

وتابع القيادي الأمريكي الأصل قائلاً: "متى ستدركون -  أنت ومن يقف خلفك - الحقيقة، وهي أن الحل لمشاكل أمريكا الأمنية وهمومها الدفاعية لا يكمن في فرض الإجراءات الأمنية الأكثر صرامة.. ولا في قتلكم أو أسركم لهذا القائد الجهادي أو ذاك، ولا في إرسالكم هذا المشتبه في كونه مجاهداً أو ذاك إلى زنزانة مظلمة؟"

وشكك غدن في قدرة إدارة أوباما على إجهاض عمليات داخل الولايات المتحدة قائلاً: "يا باراك، وبما أنك الرئيس الذي أثبتَّ للجميع عدم قدرتك على منع المتطفلين من دخول قصرك الرئاسي، فكيف تريد من أحد أن يصدق وعودك بالنجاح في محاولاتك لإبعاد المجاهدين عن القارة الأمريكية بأكملها؟!"، في إشارة إلى حادثة دخول أشخاص غير مدعويين إلى البيت الأبيض بفترات سابقة.

وألمح غدن إلى الاستطلاعات التي تشير إلى تراجع شعبية أوباما، وتوجه نحوه بالقول: "لست اليوم بذلك الرجل الشعبي الذي كنت قبل سنة تقريباً.. فكما ظهر جلياً في طرد حزبك أخيراً من مقعده التقليدي عن ولاية (ماساشوستس) في مجلس الشيوخ، وكما اعترفتَ أنت به شخصياً، فهناك عدد كبير من الأمريكيين باتوا يفقدون صبرهم عليك."

وحدد غدن عدة شروط لضمان أمن الولايات المتحدة، داعياً أوباما لتطبيقها، وبينها سحب جميع القوات والتجهيزات العسكرية الأمريكية من"كل أرض إسلامية"، ووقف جميع أنواع الدعم لإسرائيل، وإيقاف دعم الأنظمة العربية والإسلامية التي وصفها بـ"البغيضة"، ووقف التدخل في الشؤون الدينية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية للمنطقة.

وتابع غدن بالقول: "وللتوضيح، يا باراك، نقول إن الانسحاب من العراق وحده بغير تطبيق لبقية مطالبنا المشروعة لن ينفعكم.. فكفاك تضييعاً للوقت يا باراك، وعليك بالشروع في التحركات الجادة."
 
ودعا القيادي في تنظيم القاعدة الرئيس الأمريكي إلى عدم التركيز على مواجهة تنظيم القاعدة، باعتبار أن هناك "مئات الملايين" من المسلمين المستعدين لمواجهة أمريكا من خارج تنظيم القاعدة، مضيفاً أن الرائد نضال حسن، الذي أطلق النار على رفاقه في قاعدة أمريكية ليس عضواً في تنظيم القاعدة، وقد تصرف للدفاع عن معتقداته.

advertisement

وختم غدن خطابه بالقول: "عند المقارنة بين الأرقام الهائلة للقتلى والجرحى والمشردين من أبناء المسلمين وغيرهم ممن تتحملون أنتم المسؤولية عن معاناتهم، وبين الأرقام الصغيرة نسبياً لعدد الأمريكيين الذين قتلناهم حتى الآن، فيتضح جلياً أننا لم نبدأ بعد في الاقتصاص الحقيقي منكم. ولذلك، ففي المرة القادمة، قد لا نلتزم الكبت وضبط النفس الذي ألتزمناه معكم من قبل. فاتخذ خيارك يا باراك، قبل فوات الأوان."

وتعود الرسالة الأخيرة إلى غدن، وهو أول أمريكي يصدر بحقه حكم بالخيانة العظمى منذ الحرب العالمية الثانية، إلى مارس/آذار الماضي، وقد أعلنت مصادر باكستانية بعدها بساعات عن اعتقاله، وظل الخبر مدار آخذ ورد لأيام، قبل أن تعود واشنطن وتنفي صحته.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.