/العالم
 
السبت، 19 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

لائحة بالمواطنين الأمريكيين المتهمين بالإرهاب

فشلت محاولة فيصل شاهزاد لتفجير سيارة مفخخة في ''تايمز سكوير''

فشلت محاولة فيصل شاهزاد لتفجير سيارة مفخخة في ''تايمز سكوير''

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بعد اتهام القضاء الأمريكي الأحد لكل من محمد محمود العيسى وكاروس ألمونتي بالتآمر للقتل وإيذاء واختطاف أشخاص خارج الولايات المتحدة، وذلك بعد يوم على اعتقالهما في مطار مدينة نيويورك خلال محاولتهما استقلال طائرة إلى مصر، في طريقهما إلى الصومال للانضمام إلى حركة الشباب المجاهد المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

فيما يلي لائحة بأسماء مواطنين أمريكيين اتهموا بانتهاكات إرهابية فيدرالية خلال العام 2010:

زارين أحمدزاي: وهو من أصل أفغاني ومقيم في نيويورك، وصدر الاتهام بحقه في الخامس والعشرين من فبراير/شباط الماضي عن محكمة نيويورك الجنوبية.

الاتهامات جاءت على خلفية دوره المزعوم مع المدعو نجيب الله زازي في مؤامرة للقاعدة لتفجير نظام مترو الأنفاق بنيويورك في سبتمبر/أيلول عام 2009، واعترف المتهم بذنبه في 23 إبريل/نيسان عام 2010.

أديس مدونجانين: أمريكي من أصل بوسني ومقيم في نيويورك، وتم اتهامه مع أحمدزاي يوم 25 فبراير/شباط الماضي للتهم نفسها.

كولين لاروس: مواطنة أمريكية الأصل، واتهمت بممارسة نشاط إرهابي في الرابع من مارس/آذار الماضي، على خلفية مزاعم حول التآمر لقتل رسام الكاريكاتير السويدي، وكذلك لتجنيدها أفراد لممارسة "الجهاد العنيف."

رجا خان: مواطن من أصل باكستاني ومقيم في شيكاغو. ووجه الاتهام له في السادس والعشرين من مارس/آذار بالعمل مرتين على توفير مواد الدعم للإرهابيين من خلال تحويل الأموال لتنظيم القاعدة.

جيمي يولين راميرز: مواطن أمريكي مقيم في كولورادو، واتهم في الثاني من إبريل/نيسان بالتآمر لتقديم المساعدة والدعم للإرهابيين.

وسام الحنفي: مواطن أمريكي مقيم في بروكلين بنيويورك، واعتقل في الثلاثين من إبريل/نيسان بتهم التآمر لتقديم الدعم المادي، والاستشارة والمساعدة "الحاسوبية" لتنظيم القاعدة.

سابريهان حسنوف: مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والأسترالية، ومقيم سابق في بروكلين. اعتقل في الثلاثين من إبريل/نيسان بتهم التآمر لتقديم الدعم المادي، والاستشارة والمساعدة "الحاسوبية" لتنظيم القاعدة.

فيصل شاهزاد: مواطن أمريكي من أصل باكستاني. اتهم في الرابع من مايو/أيار بانتهاك قوانين مكافحة الإرهاب لمحاولته تفجير سيارة مفخخة في ميدان "تايمز سكوير" في نيويورك.

خالد وزاني: أمريكي من أصل مغربي ومقيم في كانساس سيتي بميزوري. أقر وزاني في التاسع عشر من مايو/أيار بتقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة وبالاحتيال المصرفي وغسيل الأموال، وقدم شخصياً أكثر من 23 ألف دولار للقاعدة.

حور عقل: مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية واللبنانية ويعيش في توليدو بأوهايو. اتهم في الثالث من يونيو/حزيران بالتآمر لتقديم الدعم المادي لحزب الله اللبناني وغسيل الأموال والاحتيال المصرفي والاحتيال على شركة تأمين.

باري والتر بوجول: مواطن أمريكي حصل على الجنسية بالولادة، ومقيم في هومستيد بتكساس. اتهم في الثالث من يونيو/حزيران بمحاولة تقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومحاولة الالتحاق بالتنظيم بنفسه، كما اتهم بسرقة هوية الغير.

محمد حمد العيسى: أمريكي من أصل صومالي، مقيم في نيوجيرسي. تم اعتقاله يوم الخامس من يونيو/حزيران بتهمة التآمر للقتل والاختطاف خارج الولايات المتحدة.

advertisement

كما اتهم بالتخطيط للسفر إلى مصر كوسيلة للسفر إلى الصومال، حيث كان ينوي الانضمام لحركة الشباب المجاهدين ومباشر الجهاد.

كارلوس إدواردو ألمونتي: مواطن من أصل إندونيسي مقيم في نيوجيرسي. اعتقل مع العيسى ووجهت له الاتهامات نفسها التي وجهت للعيسى في الخامس من يونيو/حزيران.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.