/العالم
 
السبت، 31 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

مجلة بالإنجليزية للقاعدة ربما تستهدف تجنيد أمريكيين

غلاف مجلة إنسباير كما يبدو على الانترنت

غلاف مجلة إنسباير كما يبدو على الانترنت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلق تنظيم "القاعدة" هذا الأسبوع ما قال إنها أول مجلة إلكترونية ناطقة باللغة الإنجليزية تابعة له على شبكة الانترنت، في خطوة قد يرى البعض أنها تهدف إلى تجنيد المزيد من "الإرهابيين" من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت مجموعة "سايت"، التي تعنى بمراقبة مواقع الجماعات الإسلامية، والتي تتخذ من ولاية "ميريلاند" مقراً لها، إن أجزاء من العدد الأول من تلك المجلة، التي يُطلق عليها اسم "إنسباير" Inspire، أي "الإلهام"، نُشر على عدد من المواقع المتشددة.

ويبدو أن هناك بعض المشاكل الفنية التي تعترض نشر المجلة بصورتها الكاملة، حيث ظهرت ثلاث صفحات فقط من المجلة، التي تضم أكثر من 67 صفحة، فيما ظهرت الصفحة الرابعة ولكن لم يمكن قراءتها، حيث بدت كصورة طُمست معالمها.

وأظهرت صفحة الفهرس الخاص بموضوعات المجلة بعضاً مما تحتويه، ومنها موضوع بعنوان "اصنع قنبلة في مطعم والدتك"، كما ظهر تنويه يشير إلى المجلة ستتضمن مقالاً للداعية الأمريكي من أصل يمني، أنور العولقي، والذي يُعتقد أنه يختبئ حالياً في اليمن.

advertisement

وتتهم السلطات الأمريكية العولقي بأن له دور في محاولة تفجير طائرة ركاب أمريكية ليلة عيد الميلاد "الكريسماس"، أثناء رحلتها من هولندا إلى مدينة "ديترويت" بولاية ميتشغان، والتي اعتقل على إثرها النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب.

كما أن العولقي كان على اتصال بالطبيب النفسي في الجيش الأمريكي، نضال مالك حسن، الذي هاجم زملاءه في قاعدة "فورت هود" العسكرية، وقتل 13 شخصاً وأصاب نحو 40 غيرهم، من خلال الاتصالات عبر البريد الإلكتروني على مدى أكثر من عام قبل تنفيذه الهجوم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.