/العالم
 
الجمعة، 16 تموز/يوليو 2010، آخر تحديث 08:25 (GMT+0400)

صحف العالم: الإسرائيليون قلقون من سرطان مبارك

يديعوت أحرونوت قالت إن إسرائيل قلقة من مرض السرطان الذي يعاني منه حسني مبارك

يديعوت أحرونوت قالت إن إسرائيل قلقة من مرض السرطان الذي يعاني منه حسني مبارك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تطرقت الصحافة العالمية إلى مجموعة من التقارير والأخبار العالمية والشرق أوسطية، كان من أبرزها الإعلان الذي يضع الرئيس الأمريكي على قدم المساواة مع الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر والزعيم الشيوعي السوفيتي فلاديمير لينين.

أما صحيفة هآرتس الإسرائيلية فسلطت الضوء على رفض ملكة الأردن، رانيا العبدالله منح حقوق نشر نسخة عبرية من كتابها المخصص للأطفال، والذي صدر بلغتين عربية وإنجليزية.

بالإضافة إلى مخطط لأحد الزعماء المسيحيين في الولايات المتحدة لمواجهة مخطط بناء مسجد في موقع برج التجارة العالمي، وذلك ببناء مركز مسيحي.

التلغراف البريطانية

تحت عنوان "مقارنة باراك أوباما بهتلر ولينين في إعلان لحزب ’الشاي‘ الأمريكي" كتبت الصحيفة تقول:

نشر الحزب الأمريكي الثالث "تي بارتي" إعلانات في ولاية أيوا يضم صور أوباما ولينين وهتلر وكتب تحتها: "الزعماء المتطرفون يتغذون على الخوف السذاجة."

وكتب فوق صورة هتلر "الاشتراكية القومية" وفوق صورة لينين "الاشتراكية الماركسية" أما فوق صورة أوباما فكتب "الاشتراكية الديمقراطية."

وهي محاولة من مؤسس الحزب المشارك، بوب جونسون، للإلقاء الضوء على ما يجادل به الحزب من أن أوباما يدعم الاشتراكية.

صالون

كتبت الصحيفة الأمريكية على موقعها على الإنترنت تحت عنوان "تشييد كنيسة لمناهضة مسجد بالقرب من موقع هجمات 9/11."

وقالت: "كتب بيل كيلر، راعي أبرشية أليكس في فلوريدا يقول إنه يخطط لبناء وتشييد 'المركز المسيحي 9/11' ليكون بديلاً للمركز الإسلامي المقرر بناؤه بالقرب من موقع هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول في نيويورك والمعروف باسم "الأرض صفر" وهو أيضاً قيادي في مجموعة مسيحية أصولية.

وكان بيل كيلر قد اكتسب شهرة العام الماضي عندما طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتقديم شهادة ميلاده الأمريكية.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالي مليون دولار، حيث اتهمته الصحيفة بأنه سيجمع أموال بسهولة من الناس الذين أثارهم قرار بناء مركز إسلامي في الموقع المذكور.

إندبندنت البريطانية

"أحجية العالم الإيراني المخطوف"، تحت هذا العنوان كتبت الصحيفة تتساءل: كيف تمكن مؤخراً من الوصول إلى واشنطن بعد الاختفاء طوال شهور؟"

وإذا كان موجوداً في الأراضي الأمريكية بملء إرادته كما قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، فلماذا يسعى الآن للعودة إلى إيران؟ وكيف سيكون استقباله هناك؟"

وتتوصل الصحيفة لنظرية تقول "إن أسرته تتعرض لضغوط وتحثه على العودة إلى إيران."

وقال تلفزيون "برس تي في" إنه حصل على رسالة صوتية من مصادر استخباراتية إيرانية تظهر أنه عرض على أميري 10 ملايين دولار للظهور على شاشة CNN وإعلان أنه جاء إلى الولايات المتحدة بمحض إرادته.

هآرتس

"الملكة الأردنية رانيا ترفض إصدار كتابها في إسرائيل" تحت هذا العنوان كتبت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تقول" إن الملكة رانيا العبدالله رفضت العديد من العروض لنشر نسخة عبرية من كتاب حول الأطفال نشر مؤخراً، وتحديداً في شهر إبريل/نيسان، ويعتبر من الكتب الأكثر رواجا حسب صحيفة نيويورك تايمز.

ووصفت الملكة الكتاب، الذي حمل عنوان "ذي ساندويتش سواب" أي "مبادلة الشطائر" أثناء الحملة الترويجية له، بأنه يتناول حكاية طفلتين هما ليلي وسلمى، وصدرت عن مؤسسة ديزني العالمية.

وصدر الكتاب بطبعته العربية تحت عنوان "سلمى وليلي"، وصدر عن دار الشروق المصرية.

يديعوت أحرونوت

advertisement

وكتبت صحيفة يديعوت أحرونوت، بحسب الإذاعة الإسرائيلية، تقول "في إسرائيل يتابعون بقلق كبير المعلومات عن مرض السرطان الذي يعاني منه الرئيس المصري."

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان من المفترض لقاء حسني مبارك في القاهرة، إلا أن موظفي مكتب الرئيس أعلنوا عن تأجيل اللقاء مرتين.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.