/العالم
 
الأربعاء، 15 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

الصين: مقتل 42 شخصاً على الأقل بتحطم طائرة ركاب

المعلومات حول الحادث ما تزال محدودة

المعلومات حول الحادث ما تزال محدودة

بكين، الصين (CNN) -- قالت مصادر الدفاع المدني الصينية أنها انتشلت 42 جثة من حطام الطائرة التي كانت تقل على متنها 96 راكباً، بعد أن تحطمت في مطار مدينة "ييشون" شمال شرقي البلاد، في مقاطعة هيلونغونغ، وذلك في وقت متأخر من الليل بالتوقيت المحلي.

أما بالنسبة لباقي الركاب، فقد تفاوتت المعلومات حولهم، إذ قالت وكالة "شينخوا" الرسمية أن فرق الإنقاذ نقلت 40 جريحاً إلى المستشفيات المحلية، بينما قال تلفزيون CCTV الرسمي أن عدد الذين نجوا من الموت يبلغ 47 شخصاً.

وذكرت مصادر حكومية محلية ان الطائرة من طراز E-90، الذي تصنّعه شركة إمبراير البرازيلية وهي تابعة لخطوط "هينان" الجوية، وقد وقع الحادث بعد أن انحرفت الطائرة خارج مدرج مطار "ييشون" دون أن تتضح الأسباب الفعلية بعد.

وبحسب مصادر هيئة الطيران المدني، فإن الطائرة المنكوبة كانت في رحلة داخلية من مدينة "هاردين،" مركز مقاطعة هيلونغونغ، في طريقها إلى ييشون، والتي تبعد عنها قرابة الساعة جواً.

advertisement

ونقلت وكالة الأنباء الصينية أن فرق الإنقاذ توجهت إلى موقع الطائرة بكثافة، دون إيراد معلومات حول المصير المرجح للركاب وأفراد الطاقم.

وكانت الطائرة تقل 91 راكباً، بينهم خمسة أطفال، إلى جانب خمسة من أفراد الطاقم، علماً أن مدينة "ييشوم" تقع على مقربة من الحدود مع روسيا.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.