/العالم
 
الثلاثاء، 28 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

صحف العالم: غرامة بهولندا على كاريكاتير أنكر الهولوكوست

بلغت قيمة الغرامة 2500 يورو، كما تم وضع المجموعة تحت المراقبة

بلغت قيمة الغرامة 2500 يورو، كما تم وضع المجموعة تحت المراقبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير، كان من أبرزها تغريم مجموعة إسلامية في هولندا لنشرها رسما كاريكاتوريا ينكر الهولوكوست، ويشير إلى أنها مجرد "بدعة" اخترعها اليهود لزيادة حجم التعاطف العالمي معهم.

 كما نشرت صحف تقريرا يشير إلى محاولة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش إطالة فترة بقاء ورئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، ظرا لشكوك البيت الأبيض في قدرة غوردون براون على تسلم هذا المنصب.

إضافة إلى ذلك، نقلت صحف عن المتحدث باسم عائلة الراحل مايكل جاكسون، أن ابنه وابنته انضما أخيرا إلى مدرسة خاصة، بعد أن تلقيا تعليمهما طوال الفترة الماضية في المنزل، وذلك رغبة منهما في التعرف إلى البيئة المحيطة، والاندماج في المجتمع.

جيروساليم بوست

تناولت صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية خبرا من هولندا حول تغريم مجموعة إسلامية مبلغ 2500 يورو (3200 دولار) بسبب نشرها رسما كرتونيا ينكر الهولوكوست، ويشير إلى أنها مجرد "بدعة" اخترعها اليهود لزيادة التعاطف معهم.

وبالإضافة إلى الغرامة، سيتم وضع المجموعة، التي تعرف بـ "المجموعة الناصرية الأوروبية الإسلامية"، تحت المراقبة لمدة عامين.

من جهتها، قالت المحكمة إنها تدرك أهمية حرية الرأي والتعبير، إلا أن ذلك الأمر لا يجوز حينما يتعلق بإنكار الهولوكوست."

أما المجموعة الإسلامية، فقد أكدت أنها قامت بنشر هذا الرسم الكرتوني، إضافة إلى عدد آخر منها، بعد أن قامت صحيفة بنشر رسوم مسيئة للنبي محمد، وهو ما أدى إلى غضب إسلامي عالمي عارم في عام 2006.

التلغراف

نشرت صحيفة التلغراف البريطانية تقريرا مفاده بأن رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير حاول إطالة فترة مكوثه في داونينغ ستريت، وذلك لشكوك راودت الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بشأن قدرة غوردون براون على تسلم زمام الأمور بعد سلفه بلير.

وأكدت الصحيفة أن لتحذيرات البيت الأبيض هذه تأثيرات كبيرة على طول بقاء بلير في الحكم حتى عام 2008، كما أن بوش أخبر بلير بصراحة أن الإدارة الأمريكية قد "تواجه صعوبات جمة" في التعامل مع براون.

وقد تناقل مسؤولون أمريكيون هذه التصريحات بعد لقاء جمع بين براون، ووزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس بشأن المساعدات الأمريكية للقارة الأفريقية، وذلك قبل أن يصبح رئيسا للوزراء، حيث انتقد براون الأساليب الأمريكية المستخدمة لتوزيع هذه المساعدات، مما أثار حفيظة رايس.

نيويورك ديلي نيوز

نقلت صحيفة نيويورك ديلي نيوز الأمريكية عن متحدث باسم عائلة المغني الراحل مايكل جاكسون قوله، إن اثنين من أبنائه بدأوا بارتياد المدرسة للمرة الأولى، إذ كانوا سابقا يتلقون تعليمهم في المنزل بحضور مدرسين خصوصيين.

وسيدخل كل من برينس وباريس مايكل جاكسون، المدرسة، بينما سيبقى الصغير بلانكيت في المنزل لتلقي تعليمه هناك.

وقال مصادر للصحيفة، إن المدرسة الخاصة التي سيرتادها الصبي والفتاة في لوس أنجلوس، تعد من أهم المدارس في المدينة، إذ ارتادها عدد من أهم نجوم هوليوود، من بينهم باريس هيلتون، وماثيو بيري، وناتالي كول.

ونقلت الصحيفة عن أم أولاد جاكسون قولها، إن هذه رغبة برينس مايكل، إذ أنه يرغب بالحصول على حياة اجتماعية، يمكنه من خلالها التعرف إلى أصدقاء جدد، وأشخاص من خلفيات اجتماعية مختلفة.

باكستان أوبزيرفر

advertisement

وتضامنا مع مأساة الباكستانيين جراء الفيضانات التي اجتاحت شمال البلاد قبل نحو شهر، نقلت صحيفة باكستان أوبزيرفر عن السلطات البنغالية عزمها منح الجنسية للآلاف من المشردين الباكستانيين، خصوصا أولئك المقيمين في خيام للاجئين.

وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية البنغالي أكد أيضا أن الجنسية ستمنح كذلك لآلاف الباكستانيين المقيمين على الحدود مع بنغلاديش، والذين لجأوا إلى تلك المنطقة منذ فترة طويلة، ورفضوا حينها التخلي عن جنسيتهم الباكستانية.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.