/العالم
 
الأربعاء، 29 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

عمال المنجم عالقون على عمق يوازي ارتفاع برج خليفة

 

مقارنة بين ارتفاع أعلى المباني في العالم مع العمق الذي يتواجد فيه العمال العالقون بتشيلي

مقارنة بين ارتفاع أعلى المباني في العالم مع العمق الذي يتواجد فيه العمال العالقون بتشيلي

سانتياغو، تشيلي (CNN) -- يوجد العمال العالقون في تشيلي على يقارب ارتفاع برج خليفة في دبي، الذي يعد أعلى بناء في العالم، وتحديداً على عمق 701 متراً، أي 2300 قدم تحت سطح الأرض.

ومن المنتظر أن تبدأ حفارة كبيرة عمليات الحفر لإقامة حفرة بعرض الإنسان العادي، بحيث تتسع لأعرض الرجال العالقين في المنجم المنهار.

وسوف تستغرق عملية الحفر أياماً، إذ إنه بعد نصب الحفارة العملاقة، فإنه ينتظر أن تحفر نحو 60 قدماً يومياً، ما يعادل 38 يوما من الحفر المتواصل، في حين أن الخبراء يقدرون أن تستمر العملية ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.

ومن المرتقب أن يصل فريق مؤلف من أربعة خبراء تابعين لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلى تشيلي بحر هذا الأسبوع للمساعدة في تقديم العون الجسدي والصحة النفسية المتعلقة بالسلوك للعمال العالقين في المنجم منذ نحو 3 أسابيع والبالغ عددهم 33 عاملاً.

وتعتمد ناسا في ذلك على خبرتها في التعامل مع حالات الانعزال طويلة الأمد، والتي تنفذها لمساعدة رواد الفضاء الذين يقضون أوقات طويلة في الفضاء.

وبحسب "خطة الإنقاذ ب" فإنه ستتم توسعة الأنبوب بقطر 28 إنشاً، وهو اتساع يكفي لمرور عمال المنجم.

ويعتقد أن هذه الخطة ستستغرق شهرين، بحسب مدير الأخطار والرقابة على الجودة في شركة المناجم التشيلية "جيوتيك"، والتر هيريرا.

وفي وقت سابق، أكد وزير التعدين، لورنس غولبورن، أنه سيتم مد خط اتصالات يسمح للعمال العالقين بالتحدث مباشرةً إلى ذويهم لأول مرة، منذ أن علقوا داخل المنجم عقب انهياره، في الخامس من أغسطس/ آب الجاري.

وبينما يقدر مسؤولون حكوميون أن عملية إنقاذ هؤلاء العمال قد تستغرق أربعة شهور، قال غولبورن: "نحن ننظر في خيارات أخرى، ولكن الأمر المهم هنا أننا لن نسمح بوجود أي فشل في جهودنا، وعلى أسوأ تقدير فإننا قد نتمكن من إنقاذهم في ذلك الموعد على أقصى تقدير."

advertisement

وكان العمال المحاصرين في المنجم قد تمكنوا من إرسال رسالة مصورة إلى ذويهم الخميس الماضي، وجه كل منهم من خلالها، رسالة إلى أسرته.

وتم عرض الفيديو على أفراد عائلات العمال، الذين أقاموا مخيماً مؤقتاً للإقامة فيه قرب المنجم، أطلقوا عليه اسم "معسكر الأمل" Hope Camp، ورفضوا العودة إلى منازلهم إلى أن يتم إنقاذ ذويهم.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.