CNN CNN

الأسبان في الشوارع لاستقبال منتخبهم العائد بكأس العالم

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:29 (GMT+0400)
نجوم أسبانيا يحملون الكأس قبل النزول من الطائرة
نجوم أسبانيا يحملون الكأس قبل النزول من الطائرة

مدريد، أسبانيا (CNN) -- اصطف عشرات الآلاف من الأسبان في محيط مطار مدريد لاستقبال نجوم المنتخب الذين وصلوا إلى العاصمة الأسبانية عائدين من جنوب أفريقيا، بعد ليلة انتزعوا فيها لقب كأس العالم لأول مرة في تاريخ البلاد، وسط احتفالات صاخبة بالإنجاز غير المسبوق.

وكان قائد المنتخب، الحارس إيكر كاسياس، أول الخارجين من الطائرة، وقد ظهر أمام الجماهير وهو يحتضن كأس العالم، في طريقه إلى الحافلة المفتوحة التي جالت به وبسائر أعضاء المنتخب شوارع مدريد، حيث يعتقد أن مئات الآلاف كانوا بالانتظار.

ويشكل هذا الاستقبال أروع ختام للحفلات المستمرة منذ الليلة الماضية دون توقف في أسبانيا، فرحاً باللقب الذي لم يتمكن الماتادور من نيله أبداً من قبل.

وكان لاعب ريال مدريد، تشابي ألونسو، أحد أبرز نجوم المنتخب الأسباني، قد تحدث قبل وصوله إلى مدريد قائلاً إنه يصعب عليه إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن شعوره بعد الفوز.

وقالت ألونسو: "من الصعب ان أصف ما أشعر به بالكلمات، إنه إحساس مذهل أن أمسك بهذه الكأس بين يداي، إنه حلم تحقق على أرض الواقع"، وأضاف: "إن الفوز باللقبين (أوروبا وكأس العالم) أمر مذهل حقا، لقد فعلنا كل ما بوسعنا لتحقيق إنجاز تاريخي والآن حان الوقت للاستمتاع بما حققناه."

وأوضح ألونسو أنه لا يود التفكير في الخطوة التالية للكرة الأسبانية في الوقت الراهن وقال: "ولكن بالتأكيد أصبحت الأساسات موجودة في الكرة الأسبانية والأسلوب موجود والقوة الذهنية موجودة، مما يعني أننا إذا واصلنا العمل بهذه الطريقة فهناك العديد من الإنجازات الكبيرة الأخرى التي يمكننا تحقيقها."

من جهته، قلل حارس المرمى الاحتياطي للمنتخب الأسباني، بيبي ريينا، من شأن الانتقاد الموجه إلى مباراة النهائي بأنها افتقدت جودة الأداء وقال: "لا يهمني مستوى الأداء في النهائي، فكل ما يهمني هو أننا حققنا الفوز وأننا سندخل التاريخ، ياله من شعور رائع."

وأضاف: "إنها مباراة نهائي، كان هناك الكثير من الأمور التي نجازف بها ولكننا استحقينا الفوز، ولاشك في أن الفوز بلقبي أوروبا وكأس العالم هما أقصى ما يمكن أن تنتظره من فريق ما، ورغم ذلك فإننا نود الفوز بالمزيد من الألقاب وهو ما سيكون أمرا صعبا لأن الضغوط كلها ستكون علينا الآن."

يشار إلى أن أسبانيا كانت قد أحرزت اللقب ليل الأحد بعد مباراة قوية بمواجهة هولندا، انتهت بهدف سجله أنيستا بالدقيقة 116 من عمر اللقاء الذي شهد تمديدا للوقت بسبب انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل السلبي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.