CNN CNN

كنيسة كاثوليكية أمريكية تقيم قداسا على روح بن لادن

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:37 (GMT+0400)
الشعب الأمريكي فرح ومرح ورقض عند الإعلان عن مقتل بن لادن
الشعب الأمريكي فرح ومرح ورقض عند الإعلان عن مقتل بن لادن

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أقامت الكنيسة الكاثوليكية "اسم يسوع المقدس"، في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا، صلاة قداس الأحد 22 مايو/أيار، على روح 5 أشخاص، من بينهم زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، الذي قتل على أيدي عناصر "سيلز" الأمريكية الخاصة في هجوم شنته على مقره بمنطقة تقع إلى الشمال من العاصمة الباكستانية إسلام آباد في الأول من مايو/أيار الجاري.

فقد تقدم هنري بورغا، من رعية كنيسة "اسم يسوع المقدس"، بطلب لإقامة قداس صلاة على روح أسامة بن لادن، وهو تقليد اعتادت الكنيسة الكاثوليكية القيام به منذ أمدٍ طويل، حيث تقام القداسات والصلوات من أجل نفوس معذبة، أو أشخاص ماتوا، أو تكريماً لأشخاص مازالوا أحياء.      
ومن جانبه قال بورغا، لإحدى المحطات التلفزيونية الأمريكية المحلية: "تقدمت بهذا الطلب لأن شخصاً مثل أسامة بن لادن يحتاج إلى المغفرة والرحمة من الله." 

وأضاف بورغا: "بالرغم من موافقة راعي الكنيسة، على وضع اسم أسامة بن لادن ضمن قائمة المُصلى على نيتهم، إلا أن الطلب لاقى امتعاض الكثير من أبناء الكنيسة، الذين يفكرون بطريقة عاطفية، ويرون أن أمثال أسامة بن لادن مجرمين ولا تجوز الصلاة على أرواحهم، لأنهم قاموا بأعمال شريرة ضد البشرية."

 وأوضح  بورغا أن تعاليم الكنيسة الكاثوليكية تحث على الحب والتسامح حتى مع الأعداء.

يذكر أنه بعد انتشار خبر مقتل أسامة بن لادن، كانت ردة فعل الشعب الأمريكي هي الفرحة والسعادة، حيث تجمهر الآلاف أمام البيت الأبيض ملوحين بالأعلام الأمريكية هاتفين: "وداعاً، وداعاً، وداعاً"، وكأن بن لادن خرج مهزوما من مباراة رياضية.

وفي اليوم التالي لهذه الأحداث، جاء التصريح الرسمي للكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان محذراً ومستنكراً الشماتة والفرحة في مصائب الآخرين مهما كانت جريمتهم، كما انتقدت شبكة ديفيد برودي، الإذاعية المسيحية، الرئيس أوباما، لإعلانه خبر مقتل بن لادن بنبرة وأسلوب يعبر عن الفرحة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.