CNN CNN

تويوتا تعيد سحب آلاف السيارات لعيوب فنية

الأربعاء، 01 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 17:10 (GMT+0400)
قرار السحب الجديد يشمل سيارات ''بريوس''
قرار السحب الجديد يشمل سيارات ''بريوس''

طوكيو، اليابان (CNN)-- أعلنت شركة "تويوتا"، عملاق صناعة السيارات اليابانية، الأربعاء، عن سحب ما يقرب من 106 آلاف سيارة من طراز "بريوس"، تم إنتاج بعضها قبل نحو عشر سنوات، بسبب مشكلات فنية في عجلة القيادة، وصندوق التروس.

وجاء في بيان للشركة اليابانية أن القرار يشمل حوالي 52 ألف سيارة من إنتاج عامي 2001 و2003، تم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، ونحو 48 ألف سيارة في السوق اليابانية، بالإضافة إلى ما يقرب من ستة آلاف سيارة تم بيعها في أسواق أخرى.

وذكر البيان أنه في حالة إذا ما كانت عجلة القيادة تتحول إلى وضع الإغلاق بشكل متكرر في هذه الطرازات، فإن ذلك قد يؤدي إلى فقدن بعض مكونات صندوق التروس، ونتيجة لذلك سيكون على السائق أن "يبذل مجهوداً كبيراً في القيادة"، أثناء توجيه السيارة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستبدأ عملية سحب هذه السيارات في وقت مبكر من يوليو/ تموز القادم، عن طرق إرسال خطابات رسمية إلى عملائها، وذكرت أن عملية الإصلاح، التي قد تستغرق نحو أربع ساعات، سوف يتم إجراؤها دون تحميل أصحاب السيارات أية أعباء إضافية.

يُذكر أن تويوتا أعلنت في وقت سابق من العام الجاري، عن سحب حوالي 2.2 مليون سيارة، من طرازات مختلفة، بسبب مشكلة في بدالات الوقود كانت تجعلها تعلق بالأرضية البلاستيكية، في حال لم يتم تثبيت تلك الأرضية بصورة مناسبة بعد إزالتها.

وكانت الشركة ذاتها قد استدعت في يناير/ كانون الثاني الماضي، نحو 1.5 مليون سيارة من مختلف الأسواق العالمية، لخلل في أنظمة استشعار الوقود، واحتمال تسرب الوقود في طرزها المختلفة.