CNN CNN

أحمد شفيق: الإفراج عن وائل غنيم عصر الاثنين

الأربعاء، 09 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)
صورة من صفحة غنيم على فيسبوك
صورة من صفحة غنيم على فيسبوك

القاهرة، مصر (CNN) -- نقل التلفزيون المصري الرسمي عن رئيس الوزراء، أحمد شفيق، أنه سيتم عصر الاثنين الإفراج عن الناشط الإلكتروني المعارض، وائل غنيم، مدير للتسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنتجات غوغل، وذلك بعد أسبوع من إعلان "اختفائه" دون أن تعرف أي معلومات عن مصيره.

وجاء الإعلان على لسان مقدم برنامج "مصر النهاردة،" الذي كان يتحدث في مطلع الحلقة عن غنيم والشباب الذين اعتقلوا في الفترة الماضية، ليعلن بعد ذلك عن تلقيه اتصالاً هاتفياً من شفيق يعلمه فيه بقرار الإفراج عن غنيم في الساعة الرابعة عصر الاثنين.

وبهذا الإعلان، يكون قد تأكد وجود غنيم في قبضة الأجهزة الأمنية المصرية، بعد أن كان قد صُنف طوال الفترة الماضية على أنه "مفقود."

وكانت قوى المعارضة المصرية قد أثارت بشكل واسع قضية "اختفاء" غنيم، خاصة وأنها جاءت بعد فترة قصيرة من نشره تعليقات حول المظاهرات المعارضة ودعوته إلى المشاركة فيها على نطاق واسع.

وتقول عائلة غنيم، الذي نشط كثيراً على صفحات "فيسبوك" و"تويتر" في حشد التأييد للمظاهرات، فقد خلال مشاركته في التحركات بميدان التحرير، ولم يعرف عند شيء منذ 27 يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد قام عدد كبير من شباب القوى المصرية المعارضة بتأسيس مجموعات بعناوين مختلفة على موقع "فيسبوك" لدعم قضية غنيم، بينها "اسمي وائل غنيم" و"البحث عن وائل غنيم" و"كلّنا وائل غنيم."