CNN CNN

مصر: المحكمة تؤيد تجميد أموال أحمد عز

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:37 (GMT+0400)
محتجون ضد أحمد عز خلال التظاهرات
محتجون ضد أحمد عز خلال التظاهرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن محكمة جنايات القاهرة أيدت قرار جهاز الكسب غير المشروع بتجميد كافة أموال وممتلكات رجل الأعمال المحبوس أحمد عز وأفراد أسرته ومنعه من التصرف فيها.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط "رفضت محكمة جنايات القاهرة.. التظلم المقدم من أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل أحمد عز ضد قرار الكسب غير المشروع الصادر بالتحفظ على أمواله هو وزوجتيه شاهيناز النجار وعبلة فوزي وأولادهما."

وعز من المقربين من الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وكان يشغل منصب أمين التنظيم بالحزب الوطني، والذي استقال منه تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية.

وقالت الوكالة إن "جهاز الكسب غير المشروع قد نسب إلى أحمد عز استغلال نفوذه وسلطاته كقيادي بالحزب الوطني المنحل وعضو سابق بالبرلمان في تحقيق ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا."

وفي نهاية فبراير/شباط الماضي، أحال النائب العام المصري كلا من أحمد عز، ووزير الإسكان السابق أحمد المغربي، ووزير الصناعة والتجارة السابق رشيد محمد رشيد، لمحكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء على المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه.

ووجهت النيابة إلى وزير الصناعة والتجارة رشيد محمد رشيد، ورئيس هيئة التنمية الصناعية وعمرو عسل، تهمة الموافقة على إصدار تراخيص لعضو مجلس الشعب السابق أحمد عز، لإنتاج الحديد الأسفنجي والبليت بالمجان للشركات المملوكة له.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.