CNN CNN

الممثلة زازا غابور تخضع لجراحة بتر ساق

الاثنين، 03 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 14:28 (GMT+0400)
الممثلة الأمريكية السابقة، زازا غابور
الممثلة الأمريكية السابقة، زازا غابور

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تخضع النجمة الأمريكية السابقة، زازا غابور لجراحة لبتر جزء من رجلها اليسرى جراء تورم سرطاني ومخاوف من إصابتها بالغرغرينا وذلك بعد إعادة إدخالها المستشفى مجدداً، الأحد.

وقال جون بلانشيت، ممثل غابور، إنه سيتم بتر ساق الممثلة من تحت الركبة في قرار اتخذ بعد خضوعها لمعاينة طبية الأحد.

وكانت النجمة الأمريكية السابقة، 93 عاماً، قد اكتشفت في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت إصابة ساقها بتورم مفاجئ، مما استدعى نقلها إلى المستشفى على الفور، خشية أن يكون الورم ناتج عن إصابتها بجلطة.

واشتبه الأطباء في مستشفى "مركز رونالد ريغان الطبي"، مبدئياً بإصابتها بجلطة في الساق اليسرى، إلا أن التورم لاحقاً عن أنه ناجم عن إصابتها بعدوى، لم يكشف عن طبيعتها.

وتتنقل غابور، وهي مجرية المولد، باستخدام كرسي متحرك، منذ تعرضها لحادث سير في لوس أنجلوس عام 2002، أدى إلى إصابتها بشلل جزئي.

وفي 17 يوليو/ تموز الماضي، خضعت غابور لعملية جراحية لاستبدال مفصل الحوض، إثر سقوطها من سريرها، حيث أمضت نحو ثلاثة أسابيع بالمستشفى، التي عادت إليها مجدداً بعد أيام من مغادرتها، منتصف أغسطس/ آب الماضي، حيث خضعت لجراحة عاجلة لإزالة جلطة دموية.

وتميزت غابور، وهي واحدة من الأخوات غابور الثلاث الشهيرات، بجمالها وتعدد زيجاتها، حيث تزوجت ثمان مرات، ومن بين أزواجها مليونير سلسلة الفنادق، كونراد هيلتون، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار، جورج ساندرز، وهي متزوجة حالياً الأمير فريدريك فون أنهالت، الألماني الجنسية.

ومن أبرز الأفلام التي قدمتها زازا غابور للسينما الأمريكية، فيلم "مولان روج" عام 1952، و"فتاة في الكرملين" عام 1957، و"لمسة الشر" عام 1958، كما أطلت مراراً في برامج تلفزيونية ومثلت على المسرح أيضاً.

وفي عام 1989 حُكم عليها بالسجن لمدة ثلاثة أيام، بعد صفعها شرطي مرور في "بيفرلي هيلز"، كما سبق وأن أدت حكماً آخراً بخدمة اجتماعية في ملجأ للنساء.