CNN CNN

ضبط شبكة دعارة قسرية للقاصرات في بيرو

السبت، 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

ليما، بيرو (CNN) -- تمكنت الشرطة البيروفية من إنقاذ 244 امرأة، بينهن 10 فتيات قاصرات، كن يجبرن على العمل في الدعارة القسرية في مخيم معزول لتعدين الذهب في البلاد.

وفي غارة على المكان قبل نحو أسبوعين، عثرت السلطات على فتاة عمرها 13 عاما في مخيمات بغاء، وفقا لمساعد وزير الأمن البيروفي لويس ألبرتو أوتارولا.

وقال أوتارولا "لقد شهدت شخصيا على الحالة التي كانت فيها الفتاة.. كن يجبرن جميعا على ممارسات قاسية من الاستغلال الجنسي."

وقد ألقي القبض على أربعة رجال، وتم توجيه اتهامات لهم تتعلق بالاتجار بالبشر والبغاء القسري، بينما قال مسؤولون إن السلطات ضبطت شاحنة محملة ببضائع مهربة في ذات الغارة.

وتعتبر الدعارة غير قانونية للنساء تحت سن 18 عاما في بيرو. وتحقق السلطات في ما إذا كان أكثر من 10 فتيات قاصرات كن من بين مئات وجدن أثناء الغارة، بسبب أن منهن من يكذبن في البداية بشأن عمرهن.

ويدفع الفقر المتجذر في أدغال الأمازون النائية، حيث وقعت الغارة، العديد من النساء والفتيات، إلى العمل في بيوت الدعارة في تلك المناطق، وفقا لجمعية خيرية لإنقاذ الطفولة مقرها الولايات المتحدة.

وقالت تيريزا كاربيو، مديرة صندوق إنقاذ الطفولة في بيرو "صحيح إن بعضهن لا يريد ترك البغاء، لأنهن ولأول مرة في حياتهن يحصلن على المال.. فخارج بيوت الدعارة، يشترين الثياب والمكياج.. وهي أشياء لم يكن يستطعن شراءها من قبل."

 وقالت إن النساء غالبا ما يرسلن الأموال التي يحصلن عليها إلى أسرهن، لافتة إلى أن "المافيات" تسيطر على مخيمات البغاء تلك.

ودعارة الأطفال جريمة عقوبتها من خمس إلى 12 سنة في السجن، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية التي نشرت تقريرا حول حقوق الإنسان في بيرو، والذي أشار إلى أن ذلك البلد كان "مقصدا للسياحة الجنسية للأطفال، خصوصا في منطقتي كوسكو وإكيتوس."