CNN CNN

كعكتا فواكه وشيكولاته لزفاف لندن الملكي

السبت، 23 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
بريطانيا تترقب الزفاف الأسطوري أواخر الشهر المقبل
بريطانيا تترقب الزفاف الأسطوري أواخر الشهر المقبل

لندن، إنجلترا (CNN) -- طلب الأمير ويليام كعكة بسكويت بالشيكولاته إلى جانب كعكة فاكهة مزخرفة اختارتها خطيبته كيت ميدلتون لزفافهما الملكي المقرر في 29 إبريل/نيسان المقبل.

وسيقوم بتحضير "كعكة العريس" شركة "مكفيتيس كيك" باستخدام وصفة سرية قدمت إلى الشركة البريطانية بواسطة العائلة المالكة.

وستصنع الكعكة من 17 كيلوغراما من الشيكولاته، بالإضافة إلى نحو 1700 قطعة من بسكويت "ريتش تي" التقليدي، إذ ستكفي لإطعام كافة الضيوف الـ600.

بول كورتني، رئيس قسم صناعة الكيك بـ"مكفتيس"، قال في هذا السياق: الكعكة ستغطى بالكامل بالشيكولاته وستكون جميلة."

ومن جانبها، اختارت ميدلتون الفاكهة للكعكة الرسمية للزفاف، وستقوم بإعدادها مصممة صناعة الكعك الفاخر، فيونا كيرنس.

وتقديم كعكة الفواكه من التقليد الإنجليزي في الأعراس، ويدخل في صناعتها الفواكه المجففة والجوز والتوابل والمشروبات الكحولية.

وسيشارك في إعداد كعكة الزفاف الملكي، التي ستتكون من عدة طبقات، فريق مؤلف من عشرة أشخاص.

كما سيتعين على المدعوين إلى زفاف العصر الاختيار بين "كعكة بسكويت الشيكولاته" التقليدية في المملكة المتحدة، وكعكة الفاكهة الكلاسيكية، بينما سيراقب العروسان أي الكعكتين سيقبل عليها الضيوف.

والأسبوع الماضي، أعلن قصر باكنغهام أن عربة ملكية عمرها نحو قرن ستقل الأميرة الجديدة مع أميرها ويليام، من "ويستمنستر آبي" إلى القصر الملكي مرورا بوسط العاصمة لندن.

وسوف تمر العربة بمقر البرلمان وساعة بيغ بن ورئاسة الحكومة في 10 دوانينغ ستريت، ومن الطريق الممتد من ساحة الطرف الأغر ومتنزه القديس جيمس إلى قصر باكنغهام.

وكانت العربة نفسها، التي يطلق عليها اسم "1902 ستايت لانداو" قد أقلت والدا ويليام، تشارلز والأميرة الراحلة ديانا عام 1981، ثم سارة فيرغسون بعد خمس سنوات، عندما زفت إلى الأمير أندرو.