CNN CNN

ليدي غاغا تهدد بإحالة منتجي "بيبي غاغا" للقضاء

الاثنين، 04 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
هددت المغنية بمقاضاة الشركة المنتجة للحلوى المثلجة
هددت المغنية بمقاضاة الشركة المنتجة للحلوى المثلجة

لندن، إنجلترا (CNN) -- هددت مغنية البوب الأمريكية، ليدي غاغا، بمقاضاة مصنعي "أيس كريم" (بوظة) منتجة من حليب بشري، ما لم تكف الشركة عن استخدام لقب شهرتها في المنتج الذي يحمل اسم "بيبي غاغا."

وأثارت أنباء بيع الحلوى المثلجة المصنعة من حليب الأمهات كثير من التساؤلات حول العالم ودفعت بمجلس بلدية "ويستمنستر" لمصادرة المنتج باعتبار أنه غير صالح للاستهلاك البشري.

إلا أن الخطوة لم توقف المغنية، التي سبق وأن ارتدت فستاناً من اللحم النيئ، وبادرت باتهام شركة "كوفنت غاردن لصناعة الأيس كريم" باستغلال شهرتها لترويج منتج استفزازي بشكل مباشر ينظر إليه كثيرون باعتباره "محفز للغثيان"، وفق المستندات القانونية التي تقدمت بها.

ودفعت أنه باستخدام اسمها وصورتها، (اسمها الحقيقي ستيفاني غيرمانوتا،) مضلل ويدفع الرأي العام للاعتقاد أنها من مؤيدي استخدام حليب الثدي في إنتاج البوظة بنكهات مختلفة، متهمة الشركة المنتجة بمحاولة الاستفادة من صيتها الذائع وشهرتها.

وأضافت: "ربط علامة ليدي غاغا التجارية بمنتج غذائي ربما لا يكون آمنا للاستهلاك الآدمي (نظرا لأنه قد يحمل مخاطر الإصابة بفيروسات أمراض كالتهاب الكبد الوبائي) هو بحد ذاته ضار للغاية على صورتها التجارية،" وفقا للوثيقة.

وقال مات اوكونور، مالك الشركة المنتجة للحلوى المثلجة بأنه مستعد للتصدي لإدعاءات المغنية التي وصفها بأنها "منافية للعقل ومهينة."

وأكد أوكونور بأنه سيواصل بيع المنتج تحت مسمى "بيبي غاغا" حال سماح المجلس البلدي بذلك."

ويذكر أن المغنية المثيرة للجدل تصدرت لائحة منظمة "فعل الخير" كأفضل نجوم الفن والغناء صعيد العمل الخيري عام 2010.

والقائمة حملت عنوان "أفضل 20 من المشاهير الذين انتهجوا درب الخير،" وكرمت النجوم الذين ساهموا من خلال أعمالهم في الخير والإحسان، حيث حلت في المرتبة الثانية المغنية أليشا كيز، التي كرست نفسها لمحاربة فيروس الأيدز.

ويشار إلى أن مغنية البوب الأمريكية اعتبرت ارتداءها فستاناً من اللحم النيئ، خلال  حفل جوائز مهرجان MTV الذي حصدت فيه 6 جوائز في سبتمبر/أيلول الماضي رسالة سياسية لحكومة الولايات المتحدة، التي اعتبرتها تضع قيوداً على المثليين.