CNN CNN

"مباراة شعارات" بين الرجال والنساء بالقاهرة

الأربعاء، 16 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)
المتظاهرات وزعن الورود على أفراد القوات المسلحة
المتظاهرات وزعن الورود على أفراد القوات المسلحة

القاهرة، مصر (CNN)-- تحولت مسيرة دعت عدة منظمات نسائية إلى تنظيمها في أحد الميادين بوسط العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء، إلى ما يشبه "مباراة" بين الرجال والنساء، حيث عمد كلا الطرفين إلى إطلاق الشعارات التي تعكس طموحاته بمواجهة الجنس الآخر.

ولم يتجاوز عدد المشاركين في "المسيرة المليونية النسائية"، التي دعت إليها منظمات تعمل بمجال "الدفاع" عن حقوق المرأة، للمطالبة بـ"فرص متساوية وعادلة لجميع المواطنين المصريين، وإنهاء التمييز بين الجنسين"، إضافة إلى مطالب أخرى، الألف سيدة، يدعمهم عدد من الرجال.

في المقابل، نظم عدد آخر من الرجال، كانوا متواجدين في نفس المكان، مظاهرة "مضادة" للمسيرة النسائية، رددوا خلالها شعارات تطالب المرأة بالعودة إلى المنزل، منها: "الستات عايزة إيه؟.. هي خربت ولا إيه؟.. الرجالة ساكتين ليه؟.. هي بشنب ولا إيه؟"

جاءت الدعوة لتنظيم المسيرة النسائية بمناسبة الاحتفال بـ"اليوم العالمي للمرأة"، عبر مجموعات على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، في إطار الجهود الرامية إلى منح المرأة المصرية دور أكبر في الحياة السياسية.

وكان من المخطط أن تنطلق المسيرة من أمام نقابة الصحفيين وتتجه إلى ميدان التحرير، إلا أنه بسبب ضعف الإقبال على المشاركة في المسيرة، فقد اكتفت بعض المشاركات بتنظيم وقفة احتجاجية أمام "دار القضاء العالي"، فيما توجهت الأخريات إلى ميدان "التحرير."