CNN CNN

حصرياً لـCNN.. تفاصيل حفل الزفاف الملكي

السبت، 23 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
  
ترقب للزفاف الاسطوري في نهاية إبريل الجاري
ترقب للزفاف الاسطوري في نهاية إبريل الجاري

لندنن بريطانيا (CNN)--لا تزال تفاصيل حفل زفاف الأمير ويليام، نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا، إلى خطيبته كيت ميدلتون، تشغل بال العالم أجمع.

ولكن استطاعت CNN الحصول على بعض التفاصيل المهمة عن حفل الزفاف  الملكي، رغم إمكانية أن يكونا ( ويليام وكيت) قد احتفظا ببعض التفاصيل طي الكتمان.

العروسان:

الأمير ويليام، الابن الأكبر للأمير تشارلز، أمير "ويلز" من زوجته الأولى ديانا سبنسر، وهو الثاني على ترتيب العرش البريطاني، وعروسه هي كيت، ابنة مايكل وكارول ميدلتون.

تقابل العروسان لأول مرة في جامعة "سان أندرو"، حيث كانا يدرسان معاً، وتقدم بطلب خطبتها في منحدرات "جبال روتندو" الكينية، في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2010، ثاني أعلى القمم الجبلية في العالم، وقدم الأمير لخطيبته خاتم خطبة أمه.

مراسم الزفاف:

سيتم الزفاف في 29 أبريل/ نيسان الجاري، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بتوقيت العاصمة البريطانية لندن، واختار العروسان كنيسة "ويستمنستر أبي" العريقة، لإقامة مراسم زواجهما، وستمتد المراسم قرابة الساعة تقريباً. 

شيدت كنيسة "ويستمنستر أبي" قبل 700 عام تقريباً، وتسع حوالي ألفين و200 شخص، كما أقيم في هذه الكنيسة العديد من مراسم الزفاف الملكية، مثل مراسم زواج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير فيليب عام 1947.

الوصول إلى الكنيسة:

من المتوقع أن تذهب كيت إلى الكنيسة في سيارة "رولز رويس"، وليس في عربة تجرها الخيول مثلما حدث مع الأميرة ديانا قبل 30 عاماً.

ويُتوقع أن تغادر كيت من إحدى قصور لندن، أو أحد الفنادق الفاخرة بالعاصمة البريطاني، بينما سيغادر الأمير ويليام من قصر "كلارنس هاوس"، مقر إقامته الرسمي، وهذه التفاصيل لم يؤكدها مكتب الأمير حتى الآن.

عقد القران:

سيتولى رئيس أساقفة كانتربري، روان ويليام، مهمة عقد قران العروسين، وسيتولى قساوسة الكنيسة مراسم الخدمة.

وسيقوم أسقف لندن، ريتشارد شارتس، بإلقاء كلمة بمناسبة الزفاف، وكان نفس القس قد ألقى كلمة أيضاً في جنازة الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير ويليام.

وقد اختار الأمير ويليام شقيقه الأصغر، الأمير هاري، الثالث في ترتيب ولاية العرش، ليكون رجله المفضل Best Man، بينما اختارت كيت شقيقتها، فيليبا، التي تُعرف أيضاً باسم "بيبا"، كخادمة الشرف لها Maid of Honor، إلى جانب أربع فتيات صغيرات وصيفات شرف، وطفلين.

الموسيقى:

سيقود موسيقى حفل الزواج جوقتان ترانيم وأوركسترا، وفريق استعراض عسكري، وفريق أبواق، سيعزفون في العرس.

- تتكون جوقة كنيسة ويستمنستر من 20 فتى و12 مرتل محترف، وسيعزف على الأورغن العازف الثاني في الكنيسة.
- جوقة كنيسة الملكية، المكونة من 10 أولاد و6 مرتلين محترفين.
- لندن شامبر أوركسترا، وهي أقدم أوركسترا في المملكة البريطانية.
- فريق الاستعراض الموسيقي العسكري من الفرقة المركزية لسلاح الجو الملكي البريطاني، الذي يتألف من سبعة عازفين وقائدهم.
- وفريق عازفين الأبواق من سلاح الفرسان، مكون من 8 عازفين.

الموكب الملكي: بعد الانتهاء من مراسم الزواج في الكنيسة، سيستقل ويليام وكيت عربة تجرها الخيول، وهي العربة نفسها التي استخدمها والدا الأمير ويليام، تشارلز وديانا، يوم زفافهما، وسيسير الموكب وسط حرس الفرسان وبين صفوف محبي العروسين، وسيمر الموكب بأهم الأماكن التاريخية في لندن، مثل ساحة البرلمان والطريق الرئيسي المؤدي إلي "قصر باكنغهام"، والساحة البيضاء.

الضيوف:

وجهت الأسرة المالكة الدعوة إلى حوالي 1900 شخص، لحضور الحفل الرئيسي في كنيسة ويستمنستر، وأغلبهم من أصدقاء العروسين والأسرة، أما باقي المدعوين فهم من العائلات المالكة ورؤساء الدول المختلفة، وضباط الجيش والبحرية والقوات الجوية، وحوالي 80 شخصاً من الجمعيات الخيرية التي يدعمها الأمير ويليام. 

وستقيم الملكة إليزابيث الثانية حفل غذاء في قصر باكنغهام، لاستقبال ضيوف العروسين، وقد تم دعوة 6 ألاف شخص لهذا الحفل، فيما سيقيم الأمير تشارلز حفل عشاء خاص، يتبعه حفل راقص للأصدقاء تمت دعوة 3 آلاف شخص إليه.

من ضيوف العرس:

أكدت الأسرة الملكية السويدية حضورها حفل الزفاف، بينما اعتذر أفراد العائلة المالكة اليابانية، بسبب كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 11 مارس/ آذار الماضي، فيما لم يتم حتى الآن دعوة سارة فيرغسون، الزوجة السابقة للأمير أندرو، دوق "يورك."

حفل الاستقبال:

من تقاليد العائلة المالكة أن يظهر العروسان من شرفة في قصر باكنجهام، ويطلا على الشعب قبل الانضمام لبدء حفل الاستقبال، وسيكون العالم كله في انتظار تقبيل الأمير لزوجته كيت.

الهدايا:

طلب العروسان أن تكون جميع الهدايا الموجهة لهما بمناسبة الزواج، موجهة إلى الجمعيات الخيرية، وأنشأوا موقعاً إلكترونياً لذا الغرض، يمكن أن تقدم التبرعات عن طريقه.

شهر العسل:

لم يُعلن بعد عن المكان الذي سيقضي فيه العروسان شهر العسل، فيما تم الإعلان أن العروسين سيقيمان في قصر شمال "ويلز"، بالقرب من القاعدة التي يعمل بها الأمير ويليام في سلاح الجو.

أول زيارة خارجية:

من المتوقع أن يذهب العروسان في أول رحلة رسمية لهما خارج بريطانيا، إلى كندا، في يونيو/ حزيران القادم، لزيارة "ألبرتا" وجزيرة "الأمير إدوارد"، وإقليم "كيبيك"، إضافة إلى معالم سياحية أخرى.