CNN CNN

منزل زازا غابور للبيع لضيق الحال

الثلاثاء، 07 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 17:44 (GMT+0400)
تردت الحالة الصحية لغابور مؤخراً
تردت الحالة الصحية لغابور مؤخراً

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) - تم طرح منزل النجمة الأمريكية السابقة، زازا غابور للبيع رسميا في سوق العقار الثلاثاء بمبادرة من زوجها الحالي الأمير فريدريك فون أنهالت، الألماني الجنسية وذلك بهدف تغطية نفقات العلاج الباهظة التي تواجهها غابور والتي تعاني من ظروف صحية  متردية.

وقال سمسار العقارات، كريستوفر تشوو، المكلف بمتابعة عملية البيع إن المنزل الذي شيد عام 1955 بطراز ملوكي ويتميز بإطلالة فسيحة وفاخرة على شواطئ لوس أنجلوس ويصل سعره إلى 15 مليون دولار.

في حين أعلن زوج غابور قبل عدة أشهر بأنه يريد أن يبيع المنزل بمبلغ يصل الى 28 مليون دولار وذلك بسبب الكلفة العالية للرعاية الصحية التي تحتاجها زوجته البالغة من العمر 94 عاما وتعاني لعدة سنوات من تدهور في حالتها الصحية.

ويقع منزل غابور الذي تقدر مساحته بـ6400 قدم مربع على قطعة أرض من نتؤ بحري تبلغ مساحتها أكثر من فدان على طريق بيل المخصصة فقط للمنطقة التي يتواجد فيها المنزل.

وكانت غابور قد انتقلت الى منزلها هذا قبل 35 عاما، أي قبل حوالي 10 سنوات من زواجها من الأمير فون أنهالت، وهو زوجها التاسع.

وتعاني غابور من مشاكل صحية كبيرة منذ العام الماضي بعد أن خضعت لعملية بتر ساق من تحت الركبة، إضافة لعملية جراحية لاستبدال مفصل الحوض وكل ذلك بسبب تعرضها لحادث سير عام 2002 أدى إلى إصابتها بشلل جزئي، وتتنقل الآن بواسطة كرسي متحرك.

وعندما أعلن زوج غابور لأول مرة عن نيته بيع المنزل قال إنه وزوجته بحاجة لخفض النفقات مشيرا إلى أن كلفة صيانة المنزل إضافة إلى أجور العاملين فيه بمن فيهم جهاز التمريض الذي يرعى زوجته تصل إلى 35 ألف دولار شهريا.

وقال إنه يريد الانتقال مع زوجته، المجرية الأصل، إلى شقة في غرب لوس أنجلوس تكون قريبة من مستشفى "مركز رونالد ريغان الطبي"، الذي تتلقى فيه غابور العلاج منذ العام الماضي.

من جهة ثانية، تساءلت ابنة غابور الوحيدة فرانسيسكا هيلتون عن مدى الحق المشروع لزوج والدتها بالتصرف ببيع منزلها وقالت إن الزوجين وقعا اتفاقية قبل زواجهما أي قبل حوالي 25 عاما لا تمنح الزوج حق حيازة ملكية زوجته.

وأضافت هيلتون، التي منعها فون أنهالت من رؤية والدتها منذ عدة أشهر، بأن والدتها لم تفكر على الإطلاق بمغادرة منزلها للإقامة في شقة.

وتميزت غابور، وهي واحدة من الأخوات غابور الثلاث الشهيرات، بجمالها وتعدد زيجاتها، حيث تزوجت 9 مرات، ومن بين أزواجها مليونير سلسلة الفنادق، كونراد هيلتون، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار، جورج ساندرز، وهي متزوجة حالياً الأمير فريدريك فون أنهالت، الألماني الجنسية.

ومن أبرز الأفلام التي قدمتها زازا غابور للسينما الأمريكية، فيلم "مولان روج" عام 1952، و"فتاة في الكرملين" عام 1957، و"لمسة الشر" عام 1958، كما أطلت مراراً في برامج تلفزيونية ومثلت على المسرح أيضاً.

وفي عام 1989 حُكم عليها بالسجن لمدة ثلاثة أيام، بعد صفعها شرطي مرور في "بيفرلي هيلز"، كما سبق وأن أدت حكماً آخراً بخدمة اجتماعية في ملجأ للنساء.