CNN CNN



فيسبوك: كارلوس لطوف وأحمد الشحات وصاحب قبعة القذافي

عرض: عبدالحليم حزين
الخميس ، 29 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتنوع الصفحات العربية على موقع التواصل الاجتماعي، إذ مازالت القضايا الكبرى تشكل حيزاً لا بأس به فيها، حيث يلاحق بعضها أحدث التطورات الميدانية، كالصفحة التي خصصت للرجل الذي نجح في الحصول على قبعة القذافي، وأخرى لمعجبي الفنان البرازيلي كارلوس لطوف، وغيرها من الموضعات الساخرة.

في صفحة بعنوان "طرائف القذافي" وتضم قرابة 29 ألف مشترك، كتب المسؤول عن الصفحة يقول، إن القذافي يستحق جائزة نوبل للغباء بعد تصريحه بأن الانسحاب من مجمع العزيزية كان عملاً تكتيكياً.

وقال أيضاً في "خبر عاجل": الثوار الليبيون يعتقلون القذافي ويقومون بتسليمه إلى... قناة موجة كوميدي.

وفي صفحة بعنوان "الوندي صاحب قبعة القذافي" التي ظهرت حديثاً بعد تمكن الثائر من دخول غرفة نوم القذافي في باب العزيزية، وأخذ قبعته وصولجان ملك ملوك أفريقيا، كتب صاحب الصفحة يقول: "ألف مبروك لعلي عبدالله صالح وبشار الأسد لوصولهم للمباراة النهائية بعد خروج شكالون من نصف النهائي."

وفي صفحة بعنوان "الست غالية 25TV"، جاء التعريف بالصفحة على النحو التالي: "المطبخ المصري الأصيل، على قناة 25 الفضائية المصرية."

واجتذبت الست غالية ببرنامجها غير الاعتيادي للطبخ الأضواء من كثير من المشاهير في برامج الطبخ، وذلك لبساطتها وللمأكولات الشعبية التي تطرحها في برنامجها.

فهي تقوم بإعداد الطعام في مطبخ صغير عادي، بخلاف ما تقدمه القنوات التلفزيونية الأخرى من مطابخ فاخرة وأدوات مطبخ غالية الثمن.

كارلوس لطوف.. فنان الكاريكاتير البرازيلي، العربي الأصل، أنشأ المعجبون العرب به صفحة خاصة له اجتذبت أكثر من 16 ألف مشترك.

وتنشر الصفحة رسومات كارلوس لطوف الحديثة، والتي تتناول الثورات الشعبية العربية، وهي في أغلبها مباشرة وبسيطة، لكنها تعتبر جريئة بالنسبة للمتابع العربي.

وذهبت شعبية لطوف إلى حد مطالبة بعض المصريين بمنحه الجنسية المصرية، وتم تشكيل رابطة لمحبيه في مصر.

أما الصفحة التي حملت اسم "أحمد الشحات | البطل المصري اللي حرق علم سفارة إسرائيل" اجتذبت أكثر من 20 ألف مشترك.

الصفحة رغم أنها مخصصة لأحمد الشحات الشاب المصري الذي تسلق البناية التي تضم السفارة الإسرائيلية في القاهرة وأنزل العلم الإسرائيلي ورفع مكانه علم مصر، إلا أنها تتناول كذلك الأحداث الأخيرة في المنطقة العربية.

ومن بين ما تناولته الصفحة، الفيديو الكامل لأحمد الشحات وتسلقه للبناية.

كما نشرت فيديو للجيش السوري وهو يأمر الأهالي بنطق "لا إله إلا بشار"، الذي اجتذب العديد من التعليقات المستنكرة والغاضبة.