CNN CNN

عائشة القذافي تنفي مغادرتها ليبيا

السبت، 26 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)
 
التطورات في ليبيا طالت منصب ابنته عائشة كسفيرة دولية للنوايا الحسنة
التطورات في ليبيا طالت منصب ابنته عائشة كسفيرة دولية للنوايا الحسنة

الأمم المتحدة (CNN) -- نفت ابنة الزعيم الليبي، عائشة القذافي مغادرتها ليبيا على متن طائرة إلى مالطا، وعدم سماح الأخيرة لها بالهبوط في مطاراتها، وقالت إنها لا تتابع الأنباء التي تبثها القنوات التلفزيونية المغرضة، وفقاً لمقابلة أجرتها معها القناة التلفزيوينة الليبية، الجماهيرية.

كذلك نفت عائشة علمها بنبأ سحب الأمم المتحدة منصب سفيرة النوايا الحسنة منها.

وكانت الأمم المتحدة أعنلت الأربعاء أنها ألغت صفة التمثيل الممنوح لعائشة، ابنة الزعيم الليبي، معمر القذافي، كسفيرة حسن نوايا لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، مارتن نيسركي، إن عائشة القذافي، وهي رئيسة جمعية واعتصموا الخيرية الليبية، قد عينت سفيرة للنوايا الحسنة لليبيا في العام 2009 لجهودها في مجال التوعية ومحاربة مرض فقدان المناعة المكتسبة "الإيدز"، ودعمها ومساندتها لقضايا المرأة، ومكافحة العنف ضد المرأة في بلادها.

وأضاف نيسركي أيضاً إنه بناء على التطورات الأخيرة التي تشهدها ليبيا، فإن وكالة الأمم المتحدة قد أنهت اتفاقها مع عائشة القذافي، كسفيرة للنوايا.

يشار إلى أن سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الإنماء الدولي يعتبرون متطوعين ولا يدفع لهم أية موال.

يذكر أن عائشة ولدت في العام 1976 من زوجته الثانية واختار لها العقيد القذافي اسم والدته عائشة، وفقاً لموقع موسوعة ويكيبيديا.

وتخصصت عائشة في القانون أثناء تلقيها دراستها الجامعية وحصلت علي الليسانس ثم الماجستير من جامعة الفاتح،  ثم درجة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة المرقب الليبية.