CNN CNN

"فتح" تحقق بإرسال سفينة أسلحة إسرائيلية للقذافي

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:35 (GMT+0400)
محمد دحلان وصف الاتهامات المنسوبة إليه بـ''الافتراءات''
محمد دحلان وصف الاتهامات المنسوبة إليه بـ''الافتراءات''

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطينية "فتح" الأربعاء، عن بدء تحقيق في تقارير إعلامية أفادت بتورط قياديين في الحركة التي يتزعمها رئيس السلطة الوطنية، محمود عباس، في إرسال سفينة أسلحة إسرائيلية، إلى الزعيم الليبي معمر القذافي.

ونقلت تلك التقارير عن مصادر في المعارضة الليبية أن "القوات" الموالية للمجلس الوطني الانتقالي ضبطت مؤخراً سفينة محملة بأسلحة إسرائيلية، كانت في طريقها إلى "كتائب" القذافي، وأشارت إلى تورط القيادي السابق بحركة "فتح"، محمد دحلان، مع آخر يُدعى خالد سلام، في إرسال تلك السفينة.

وقال ناطق باسم الحركة الفلسطينية إنه "عطفًاً على ما تناقلته وسائل الإعلام حول ضبط قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي لسفينة أسلحة إسرائيلية في طريقها إلى ليبيا، وتورط شخصيات فلسطينية في إرسال هذه الشحنة، فإن اللجنة المركزية تؤكد أن ذلك يتعارض مع مبادئ الحركة، ومصلحة الشعب الفلسطيني، والحرص الثابت على عدم التدخل في الشؤون العربية."

وأضاف الناطق، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "هذا الموضوع قيد الدراسة والتحقيق، وأن اللجنة المركزية ستتخذ الإجراءات التي تتناسب وحجم هذه المزاعم، مع الإشارة إلى أن الأخ محمد دحلان، قد تم تعليق مشاركته في اجتماعات اللجنة المركزية، ويخضع للتحقيق في تجاوزات تنظيمية وسياسية، أما بالنسبة إلى السيد خالد سلام (المعروف أيضاً باسم محمد رشيد)، فلا علاقة له بسياستنا التنظيمية والوطنية، لا من قريب ولا من بعيد."

ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق فوري من النائب والقيادي بحركة فتح، محمد دحلان، إلا أن تقارير صحفية نقلت عنه وصفه الاتهامات المنسوبة إليه بأنها "أكاذيب وافتراءات"، كما اتهم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وقناة "الجزيرة" القطرية، بالوقوف وراء تلك الاتهامات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.