CNN CNN

خطف طاقم مروحية تابعة للأمم المتحدة بدارفور

الأحد، 16 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)
إقليم دارفور يشهد عمليات اختطاف متزايدة بحق موظفين دوليين
إقليم دارفور يشهد عمليات اختطاف متزايدة بحق موظفين دوليين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اختطف مسلحون مجهولون ثلاثة من أفراد طاقم مروحية تابعة للأمم المتحدة في إقليم دارفور غربي السودان، وفق ما أكد مسؤولون في الحكومة البلغارية وبرنامج الغذاء العالمي التابع للمنظمة الأممية، لـCNN الخميس.

وأفادت المصادر بأن عملية الاختطاف جرت في منطقة مخصصة لهبوط الطائرات المروحية  قرب بلدة "أم شالايا"، التي تبعد حوالي 60 كيلومتراً، 37 ميلاً، إلى الجنوب الشرقي من مدينة "نيالا"، العاصمة الإقليمية لولاية جنوب دارفور.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البلغارية، فيسيلا تشيرنيرفا، في تصريحات لـCNN، إن المختطفين الثلاثة موظفون بشركة طيران بلغارية، من المتعاقدين مع الأمم المتحدة للقيام بعمليات نقل مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية جواً في الإقليم.

يُذكر أن اختطاف طاقم المروحية الأممية ليس الأول من نوعه في الإقليم السوداني، حيث تعرض ثلاثة طيارين من لاتفيا، يعملون مع برنامج الغذاء العالمي، للاختطاف في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

كما تعرض ثلاثة من الطيارين الروس من العاملين في شركة طيران "بدر" السودانية المحلية، للاختطاف أواخر أغسطس/ آب الماضي، غير أنه تم الإفراج عنهم لاحقاً دون أن يصابوا بأذى.