CNN CNN

التحقيق مع نجلي مبارك بسجن طرة لدواع أمنية

الاثنين، 16 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
الجلسة الأولى حول شراكات إجبارية بوكالات تجارية
الجلسة الأولى حول شراكات إجبارية بوكالات تجارية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--أعلن متحدث رسمي باسم مكتب النائب العام المصري، عن بدء الجلسة الأولى من التحقيقات مع علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الأحد، في مقر حبسهما بسجن "مزرعة طرة" بالعاصمة القاهرة، بعدما تعذر نقلهما إلى مقر مكتب النائب العام لوجود "محاذير أمنية."

وأرسل النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، خطاباً إلى وزير الداخلية يطلب فيه نقل علاء مبارك، وجمال مبارك، نجلي الرئيس المصري المتنحي عن الحكم، إلى مقر مكتب النائب العام، إلا أن وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي، رد بخطاب يفيد فيه بتعذر عرضهما نظراً لما وصفه بـ"محاذير أمنية خطيرة."، حسب ما ورد بالتلفزيون الرسمي المصري.

وأضاف المتحدث الرسمي، الذي لم يسمه التلفزيون، بانتقال أعضاء من مكتب النائب العام إلى حيث مقر حبسهما في ليمان طره، وتناولت وقائع الجلسة الأولى اتهامات بعلاقة كل منهما بشركة كائنة بقبرص، وتعمل في نشاط الاستثمار وهي مموله من قبل رجال أعمال، إضافة إلى الشراكة الإجبارية في توكيلات شركات أجنبية في مصر."

وكان نجلا الرئيس المصري السابق، وصلا إلى سجن "مزرعة طرة" صباح الأربعاء الماضي 12 أبريل/ نيسان، بعد صدور قرار من النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، بحبسهما لمدة 15 يوماً، على ذمة التحقيقات في اتهامات تتعلق بالفساد والتحريض على قتل متظاهرين.

وبدت على نجلى الرئيس السابق "علامات الذهول"، أثناء نزولهما من سيارة الترحيلات، خاصةً بعد أن ردد بعض الحضور عبارات مثل "يمهل ولا يهمل، دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى يوم الساعة، ويعز من يشاء ويذل من يشاء"، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون المصري.

وفور صدور قرار النائب العام بحبس الرئيس السابق ونجليه على ذمة التحقيقات، قامت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بتشديد الحراسة على أسرة الرئيس السابق، خوفاً من أي محاولة للهرب.

ومن المنتظر أن يمثل مبارك ونجليه لتحقيقات أخرى تجري بمعرفة جهاز "الكسب غير المشروع"، التابع لوزارة العدل، في تهم أخرى تتعلق بتضخم هائل في ثرواتهم، واستغلال النفوذ.

وكان وزير العدل المصري، أكد أن استجواب السيدة سوزان ثابت، زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ستبدأ الأسبوع الجاري، وذلك على خلفية اتهامات لها بالكسب غير المشروع.