CNN CNN

صحف: محامي كويتي يتطوع للدفاع عن مبارك وأسرته

الاثنين، 09 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
صرح سيف الإسلام أن سجناء سيطلق سراحهم سينضمون للقتال إلى جانب كتائب والده
صرح سيف الإسلام أن سجناء سيطلق سراحهم سينضمون للقتال إلى جانب كتائب والده

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أفردت الصحف العربية، الثلاثاء، صفحاتها لتطورات الأحداث في بعض مناطق التوتر بالمنطقة. فأشارت إلى أن نظام طرابلس يعد إلى "مفاجأة" والتي قال سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، إنها تتمثل في إخراج سجناء للقتال إلى جانب كتائب والده، وتصاعد الاحتجاجات الشعبية في سوريا، وتحديدا في "حمص"، فضلاً عن تطوع محامي كويتي للدفاع عن الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، وأسرته. 

الشرق الأوسط (لندن)

سيف الإسلام: سنخرج المساجين للقتال معنا

أشارت الصحيفة: "قال سيف الإسلام، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، إن نظام والده لم يقم بأي عمل خاطئ يستوجب الثورة عليه، مشيراً إلى أن بلاده "لن تتراجع أمام الإرهابيين" الذي يقودون الحرب ضد نظام والده. وقال سيف الإسلام في حديث لصحيفة "واشنطن بوست"، تنشر"الشرق الأوسط" نصه، إن الأيام القادمة ستحمل مفاجأة، وهي خروج المئات من المساجين لينضموا إلى قوات القذافي في القتال."

الشروق (مصر)

محامى كويتي يتطوع للدفاع عن عائلة مبارك

كتبت الصحيفة: أعلن محام كويتي استعداده للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته أمام القضاء المصري، مؤكداً أن ذلك نابع من سعيه لرد جميل مبارك لموقفه أثناء الغزو العراقي للكويت.

وقال المحامي فيصل محمد العتيبي لصحيفة النهار الكويتية، "إنني مقتنع ببراءة مبارك وعائلته من الاتهامات المسندة إليهم، وهو ما دعاني إلى التطوع للدفاع عنه".

وأضاف العتيبي: "أن الرئيس مبارك له دور مهم ومواقف مع جميع الدول العربية ولابد من الدفاع عنه، لأن هذا حقه كمواطن مصري، حيث إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، ومبارك حتى الآن لم يصدر ضده أي حكم، ومن حقه أن يكون هناك دفاع عنه"، مشيرا إلى أن الثورة لم تأتِ من أجل وأد الديمقراطية أو دهس حقوق الإنسان، وإنما من أجل توافر ضمانات المحاكمة العادلة له، التي تقرها الدساتير المحلية والدولية.

القدس العربي (لندن)

المشيعون هتفوا 'زنقة زنقة دار دار.. هنطيح بك يا بشار'.. وبدء اعتصام في المدينة حمص في حالة غليان بعد مقتل 14.. وآلاف يطالبون بإطاحة الأسد

كتبت الصحيفة: "طالب الآلاف في مدينة حمص السورية أمس الاثنين بالإطاحة بالرئيس بشار الأسد أثناء تشييع 14 محتجا قتلتهم قوات الأمن بالرصاص الليلة قبل الماضية، رغم التعهد بإلغاء حالة الطوارئ، فيما بدأ اعتصام كبير في إحدى ساحات المدينة."

"وأفاد شهود عيان أن نحو عشرة آلاف شخص كانوا يعتصمون مساء الاثنين في وسط حمص في ظل غياب للقوى الأمنية، وأظهرت لقطات على موقع يوتيوب ألاف الأشخاص وهم يملأون ميدانا كبيرا بالمدينة. وقال شاهد شارك في تشييع الجنازة أن المشيعين أخذوا يرددون 'زنقة زنقة.. دار دار هنطيح بك يا بشار'."

عكاظ (السعودية)

لدينا ما يثبت التهديدات الإيرانية .. البحرين:  مغادرة «درع الجزيرة» مرتبطة بانحسار الخطر الخارجي

ذكرت الصحيفة: "أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس ( الاثنين) أن القوات السعودية والإماراتية المشاركة في درع الجزيرة لن تغادر البحرين إلا في حال التأكد من انحسار الخطر الإيراني عن دول الخليج."

"ولفت وزير الخارجية في تصريح صحفي على هامش مؤتمر حول القرصنة في دبي، أنه لا توجد قوات سعودية أو إماراتية إلا في إطار قوات مجلس التعاون لدول الخليج. وعلى المستوى الداخلي، أفاد أن بلاده لا تسعى إلى حل جمعية الوفاق الشيعية، مشيرا إلى أن السلطات ترغب في أن تكون الجمعية التي تطالب بإصلاحات سياسية كبيرة «شريكا للمستقبل»."

الحياة

نجاد يتهم أميركا بالتخطيط لحرب إيرانية - عربية

كتبت الصحيفة: "اتهم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة وحلفاءها أمس ( الاثنين) ، بالتخطيط لحرب بين إيران ودول عربية، مؤكداً أن بلاده تنوي «الاستفادة من كلّ الطاقات والإمكانات المتاحة، لأداء دور تاريخي»."

"تزامن ذلك مع تنديد طهران بمطالبة دول مجلس التعاون الخليجي المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك لـ «وقف التدخلات والاستفزازات الإيرانية السافرة» في الشؤون الخليجية، وذلك في ختام اجتماع وزراء خارجية دول المجلس في الرياض."

الجريدة (الكويت) قنا على طريق العصيان... ومخاوف من إعلانها إمارة إسلامية

نقلت الصحيفة: "شهدت مدينة قنا (حوالي 700 كيلومتر جنوب القاهرة) أمس ( الاثنين)، اضطرابات غير مسبوقة على خلفية رفض بعض الإسلاميين تعيين محافظ قبطي للمحافظة، وهو اللواء عماد شحاتة ميخائيل، الذي أدى اليمين الدستورية كمحافظ لقنا يوم السبت الماضي أمام المشير حسين طنطاوي، بينما طالب المعتصمون أمام مبنى المحافظة بمرشح شعبي لتولي المنصب."

"ورغم بدء جميع المحافظين ممارسة عملهم، فإن محافظ قنا لم يتمكن من الوصول إلى المحافظة بعد تهديد الأهالي بقتله حال وصوله واستمرارهم في إعلان عصيان مدني يشمل قطع الطريق وخطوط السكك الحديدية الواصلة بين القاهرة ومحافظتي الأقصر وأسوان، فضلاً عن قطع الطريق البري، ما أدى إلى حالة من الشلل في عمليات التجارة في المحافظة.

النهار الجديد (الجزائر)

سوزان مبارك احترفت الرقص وعمرها 15 سنة

"كشف الموقع الإلكتروني ''بوابة الأهرام'' التابع لجريدة ''الأهرام المصرية''، أمس ) الاثنين)، عن وثيقة تعود إلى ما قبل ٦٥ سنة، تظهر الماضي القديم لسوزان ثابت، زوجة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. وجاء في الوثيقة التي نشرها الموقع أن سوزان مبارك كانت تحترف الرقص عندما كان عمرها 15 سنة."

"فجرت وسائل الإعلام المصرية، أمس، مفاجأة جديدة في إطار فضائح نظام الحكم السابق، ونشر غسيل رموزه، عندما نشرت صورة قصاصة لمقال صدر عام 1956 في مجلة ''الجيل'' المصرية التي كانت تصدر في ذلك الوقت. وجاء في قصاصة المقال، الذي كان عبارة عن ركن يهتم بالمواهب الشابة، يصدر تحت عنوان ''تذكر هذا الاسم'' أن الفتاة سوزان ثابت موهوبة في فن رقص الباليه."

الديار (لبنان)

رؤساء ضد سجن مبارك

كتبت الصحيفة: "تدخل رؤساء دول عربية مع السلطة العسكرية واتصلوا بالطنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري وأعلنوا رفضهم لسجن الرئيس مبارك معتبرين انه كان رئيس أكبر دولة عربية، ومعتبرين أن سجن مبارك قبل إصدار حكم من المحكمة هو إهانة لرؤساء العرب وقالوا للمشير طنطاوي يكفي إعدام صدام حسين فكيف مقبول وضع الرئيس حسني مبارك بالسجن وهو لم يستعمل القوة ضد المتظاهرين ورفض إنزال الجيش المصري ضد المتظاهرين وقال هؤلاء الرؤساء العرب 'ن الرئيس حسني مبارك يدفع ثمن رفض زيارته لإسرائيل طوال 31 سنة."

البيان (الإمارات)

ممنوعة من الذهاب إلى المدرسة لأنها فاتنة

كتبت الصحيفة: قررت عائلة باكستانية مهاجرة في إيطاليا منع ابنتها البالغة من العمر ‬19 عاماً من الذهاب إلى المدرسة، بحجة أنها جميلة لدرجة الفتنة. ولكن الفتاة عادت إلى مدرستها بعد أيام من مفاوضات مع الأهل، تدخّل فيها قنصل باكستاني ونقابات عمالية والشرطة. وذكرت وسائل إعلام إيطالية ان أهل الفتاة الباكستانية (جميلة) منعوها من الذهاب إلى الثانوية في بريشيا شمال إيطاليا، خوفاً من أن يثير جمالها إعجاب شباب إيطاليين، وتقيم علاقات معهم، في حين أنهم يفكرون في تزويجها من شاب باكستاني.