CNN CNN

لندن: زواج الأمير وليام وكيت ميدلتون 29 أبريل

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)
الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون
الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون

لندن، بريطانيا (CNN)-- أنهت الأسرة المالكة في بريطانيا الثلاثاء، أسبوعاً من التكهنات بشأن موعد ومكان زواج الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون، حيث أعلنت أن حفل الزفاف سيُقام في كنيسة "ويستمنستر أبي" بالعاصمة البريطانية لندن، في 29 أبريل/ نيسان 2011.

وقال المتحدث باسم الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني، في بيان، إن "الأسرة الملكية سوف تدفع لحفل الزفاف، كما فعلت في السابق خلال حفل زفاف أمير وأميرة ويلز عام 1981، والأميرة إليزابيث والأمير فيليب عام 1947."

كما أشار رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إلى أن حكومته سوف تتكفل بأية تكلفة إضافية قد يتكبدها قطاعا النقل والأمن على خلفية الاستعدادات الجارية لإتمام مراسم الزواج.

وتُعد كنيسة "ويستمنستر أبي"، التي يبلغ عمرها أكثر من ألف عام، المفضلة لدى الأسرة المالكة، كما كانت مثاراً لتكهنات الكثير من وسائل الإعلام، بعد إعلان خطبة الأمير وليام، وهو الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا بعد الأمير تشارلز، على كيت ميدلتون.

أُنشئت كنيسة "ويستمنسر أبي" عام 960، وتُعد تحفة معمارية فريدة، وفي عام 1066 أصبحت تُعرف باسم "كنيسة التتويج"، حيث شهدت مراسم تتويج العديد من ملوك وملكات بريطانيا بعد توليهم العرش البريطاني، كما شهدت العديد من مراسم الزفاف وكذلك مراسم تشييع أفراد الأسرة المالكة.

ففي نفس الكنيسة، تزوجت الملكة إليزابيث الثانية من الأمير فيليب عام 1947، كما أن والدها الملك جورج تزوج بها عام 1923، وجرت مراسم تشييع الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير وليام، في الكنيسة ذاتها عام 1997.

وكان الأمير وليام قد قدم لكيت، التي التقاها لأول مرة بجامعة سانت أندرو في اسكتلندا، حيث درسا معاً، خاتم زفاف والدته الراحلة الأميرة ديانا، المصنوع من الياقوت الأزرق والمرصع بالألماس، وهو الخاتم الذي ارتدته ديانا، يوم زفافها قبل نحو 30 عاما.

وبدأت العلاقة بين الأمير وخطيبته كيت، البالغين من العمر 28 عاماً، في العام 2003، فيما انتشرت شائعات منذ سنوات تفيد بأنهما يوشكان على الزواج، لكنهما انفصلا في أبريل/ نيسان عام 2007، بعد أن ثارت توقعات عن قرب زواجهما، لكنهما حافظا على صداقتهما قبل أن يعودا حبيبين مرة أخرى قرب نهاية ذلك العام.

ولد الأمير ويليام في الثاني عشر من يونيو/ حزيران عام 1982، بعد سنة على زواج والدته الأميرة الراحلة ديانا من الأمير تشارلز، في حفل زفاف "أسطوري"، شهده نحو 750 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم، إثر حملة تلفزيونية مكثفة، وفي العام 1984 ولد شقيقه هاري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.