CNN CNN

مسح: النساء تفكر بالطعام أكثر من الجنس

السبت، 15 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
الرغبة في الطعام تسيطر على تفكير النساء أكثر من الرغبة بالجنس
الرغبة في الطعام تسيطر على تفكير النساء أكثر من الرغبة بالجنس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت دراسة علمية حديثة أن 25 في المائة من النساء تفكرن في الطعام بواقع كل نصف ساعة تقريباً، بينما تفكر عشرة في المائة فقط في الجنس، خلال نفس المدة الزمنية، مما يدعم المقولة السائدة إن "النساء تُفضل الشوكولاتة على الرجال."

جاءت تلك النتائج ضمن مسح أجرته مجموعة "شيب سمارت" Shape Smart، والتي تعني بالصحة الغذائية، استناداً إلى مقابلات مع نحو خمسة آلاف شخص، من الرجال والنساء، "اعترفوا" بتبني مواقف متباينة بشأن التفكير في الطعام أو الجنس.

وأظهرت الدراسة، التي اعتمدت على ما أسمته "الاعترافات الغذائية" لمن شملهم الاستطلاع، أن نحو 60 في المائة من النساء المنخرطات في علاقات عاطفية، لا يشعرن بالسعادة عند تناول الطعام أمام شركائهن، بينما عبرت 50 في المائة منهن، عن شعورهن بالخجل عند تجردهن من ملابسهن أمام شركائهن.

وبحسب الدراسة، التي نشرت نتائجها بمجلة Time الشريكة لـCNN، فقد عبرت 40 في المائة من النساء عن شعورهن بأن التفكير في اتباع حمية غذائية يسيطر عليهن معظم الوقت، فيما قالت 13 في المائة إنهن يخترن وجبات تحتوي على سعرات حرارية قليلة، بدلاً مما تتناولنه  أثناء خروجهن.

وعلقت أخصائية التغذية والسلوك، ماري ستروغر، على نتائج الدراسة بقولها إنها تمثل دفعة إلى الاتجاه الصحيح، حيث تكشف أن بعض الناس يحتاجون للمساعدة للتحكم في سلوكيات الغذاء التي يتبعونها، مع الوضع في الاعتبار تأثير الغذاء على لياقتهم وصحتهم البدنية.

وأضافت ستروغر قائلةً: "أنت تحتاج إلى أن تكون أكثر واقعية بشأن مواطن ضعفك في اتباع الحمية الغذائية."

ولكن من سوء الطالع، فإن نتائج الدراسة قد تبدو لكثير من النساء أن المعركة بين الغذاء والجنس، ليست ناجمة عن تعارض بين مشاعر اللذة في كلا الاثنين، بقدر ما هي ناجمة عن أزمة مخاوف.