CNN CNN

زفاف هاري وكيت تربة خصبة لنشاط الهاكرز

الجمعة، 22 نيسان/ابريل 2011، آخر تحديث 00:31 (GMT+0400)
دفق كبير من الرسائل المزعجة حول الزفاف
دفق كبير من الرسائل المزعجة حول الزفاف

لندن، بريطانيا (CNN) -- وصلت حمّى الزفاف المنتظر للأمير ويليام وخطيبته كايت إلى ميادين القرصنة الإلكترونية، إذ بدأ الناس حول العالم يتلقون دفقاً من الرسائل المزعجة "سبام" المزيفة حول الزفاف و"أسرار" خاصة للعروسين، تشبه من حيث النوع الرسائل المزعجة غير الصحيحة التي تبشر متلقيها بالفوز بجوائز خيالية.

وتحمل بعض الرسائل عناوين مثل "تسريب خاص حول فستان زفاف كيت" أو "صور حصرية لحفلة الأمير ويليام لوداع العزوبية" وما شابه ذلك من عناوين جذابة.

وتعتاش تلك الرسائل على "حشرية" الناس حول الزفاف المنتظر، والذي سيجري في 29 أبريل/نيسان، إذ يحتل الزفاف وما يتعلق به رأس قائمة المواضيع التي يبحث عنها الناس في موقع غوغل، كما من المتوقع أن يقوم الملايين بمتابعة وقائعه على شاشات الكمبيوتر لوجودهم في أماكن عملهم بسبب فارق التوقيت.

وتقول هيلين ملاني، خبيرة الدفاع الإلكتروني في شركة "نورتون" إن بعض رسالة الـ"سبام" قد تكون مزعجة فقط وليست ضارة، ولكنها تحذر من أن ازدياد دفق هذه الرسائل واستغلال اقتراب موعد الزفاف قد يخفي خلفه دوافع إجرامية.

وقالت ملاني لـCNN إن الباحثين في "نورتون" تمكنوا في الفترة الماضية من اكتشاف مجموعة كبيرة من الأفخاخ الإلكترونية المنصوبة لمتصفحي أخبار غوغل حول الزفاف، إلى جانب الرسائل الإلكترونية المريبة.