CNN CNN

فوز تاريخي لسوريا على السعودية بأمم آسيا

الثلاثاء، 08 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
الحسين يحتفل مع زملائه بهدفيه في مرمى السعودية
الحسين يحتفل مع زملائه بهدفيه في مرمى السعودية
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قاد نجم وسط نادي "الكرامة" السوري، عبد الرزاق الحسين، منتخب بلاده لتحقيق فوز تاريخي على المنتخب السعودي، بهدفين مقابل هدف، في ثاني مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم آسيا الخامسة عشرة "الدوحة 2011"، التي أُقيمت على ملعب "أحمد بن علي" بالعاصمة القطرية مساء الأحد.

تمكن المنتخب السوري من إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف سجله الحسين في الدقيقة 38، إلا أن تيسير الجاسم نجح في إدراك التعادل لـ"الأخضر" في الدقيقة 60 من الشوط الثاني، ولم تستمر فرحة السعوديين طويلاً، حيث عاد الحسين ليسجل ثاني أهدافه بعد ثلاث دقائق، ليضع السوريين في المقدمة مجدداً.

يُعد هذا الفوز هو الأول للمنتخب السوري على نظيره السعودي منذ عام 1976، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم "الأرجنتين 1978"، حيث فاز السوريون آنذاك بهدفين لهدف، وهي نفس نتيجة لقاء الأحد.

أما المنتخب السعودي فقد سبق له الفوز على نظيره السوري حوالي عشر مرات، بينما فرض التعادل نفسه في نحو ست مواجهات جمعت بين المنتخبين.

بهذا الفوز يتصدر المنتخب السوري المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بعد نهاية الجولة الأولى، فيما يأتي المنتخبان الأردني والياباني في المركزين الثاني والثالث، بعد تعادلهما في وقت سابق الأحد بهدف لكل منهما، بينما يحتل المنتخب السعودي المركز الرابع والأخير.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات المجموعة الثالثة الاثنين، حيث يلتقي منتخبا الهند وأستراليا في المباراة الأولى، بينما تجمع الثانية بين منتخبي البحرين وكوريا الجنوبية.