CNN CNN

تايغر وودز خارج تصنيف أفضل 50 لاعب غولف

الأربعاء، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، آخر تحديث 11:01 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لأول مرة منذ 15 عاماً، يخرج لاعب الغولف الدولي، تايغر وودز، من لائحة أفضل 50 لاعب غولف حول العالم، وفق قائمة التصنيف العالمي للاعبي الغولف المحترفين.

ووفقاً للتنصيف العالمي، فإن وودز، 35 عاماً، فقد مكانته في التصنيف في بطولة "دنهيل لينكس" باسكتلندا، نهاية هذا الأسبوع، ليحل بدلاً منه الجنوب أفريقي، لويس وستويزن. 

ويشار إلى أن المرة الأخيرة التي وقف فيها وودز خارج التصنيف كان في 13 أكتوبر/ تشرين الثاني عام 1996، وفاز منذ ذلك الوقت بـ14 بطولة كبرى ليحتكر عقبها لنفسه مكانة في اللائحة طيلة 778 أسبوعاً.

وفي السنوات الأخيرة، لاحقت "الفضائح" اللاعب الأمريكي بعد انكشاف خيانته لزوجته في أكثر من مناسبة، وقدم اعتذاراً علنياً عن تصرفاته السابقة لعائلته وجمهوره، بجانب إصابات عدة أبعدته لفترة من الوقت عن الملاعب.

وكان آخر منافسة فاز بها وودز هي بطولة الأستاذة "الماسترز" بأستراليا، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009.

ومن المقرر أن يشارك اللاعب الأمريكي في بطولة Frys.com المفتوحة بكاليفورنيا، هذا الأسبوع.

ورغم عثراته الأخيرة، إلا أن كابتن الفريق الأمريكي، فرد كوبلس، اختار وودز كواحد من المتنافسين في بطولة "كأس الرؤساء" Presidents Cup بأستراليا، هذا الشهر.

يُذكر أن تايغر وودز كان قد تعرض العام الماضي لحادث سير تكشفت على إثره المغامرات العاطفية المزعومة له خارج إطار الزوجية، مما شكل مادة دسمة لصحف الإثارة مع بلوغ عدد اللواتي زعمن ارتباطه بعلاقات معهن إلى عشرة، خلال 11 يوماً.

وأدت الفضيحة لانفصال زوجته عنه وابتعاده لفترة عن ملاعب الغولف، مما أدى إلى تراجع مستواه بشكل كبير.