CNN CNN

توتنهام يكتسح شامروك ويودع الدوري الأوروبي

الأحد، 15 كانون الثاني/يناير 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكملت فرق "روبن كازان" الروسي، و"ألكمار" الهولندي، و"بروغ" البلجيكي، و"أودينيزي" الإيطالي عقد المتأهلين لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي، "كأس الاتحاد الأوروبي" سابقاً، بينما ودع فريق "توتنهام هوتسبير" الإنجليزي البطولة مبكراً، رغم فوزه الساحق على مضيفه "شامروك روفرز" الأيرلندي بأربعة أهداف نظيفة.

ففي المجموعة الأولى، نجح فريق "كازان" في انتزاع بطاقة التأهل الثانية، بعد تعادله مع مضيفه "باوك سالونيكا" بهدف لكل منهما، ليقتسما نقطتي المباراة، التي جمعتهما في وقت متأخر من مساء الخميس، ويرفع الفريق الروسي رصيده إلى 11 نقطة، ليحتفظ بالمركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن الفريق اليوناني، الذي يتصدر المجموعة بـ12 نقطة.

وضمن نفس المجموعة، تمكن "توتنهام هوتسبير" من تحقيق فوز كاسح على مضيفه "شامروك"، في دبلن، برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، إلا أن الفريق الإنجليزي جاء في المركز الثالث، بعد تعادل "كازان" مع "باوك"، بينما لم يتمكن الفريق الأيرلندي من حصد أي نقطة خلال المباريات الستة التي خاضها ضمن دور المجموعات بالبطولة.

وفي المجموعة الثانية، أكد "ستاندر لياج" و"هانوفر 96" جدارتهما بالتأهل، حيث فاز الفريق البلجيكي على مضيفه "إف سي كوبنهاغن" بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما فاز الفريق الألماني على ضيفه "فورسكلا بولتافا" بثلاثة أهداف لواحد، ليحافظ على المركز الثاني بـ11 نقطة، بينما جاء الفريق الدنماركي ثالثاً بـ5 نقاط، وأخيراً الفريق الأوكراني بنقطتين.

وفي المجموعة الثالثة، تمكن فريق "إيندهوفن" من تحقيق الفوز على ضيفه "رابيد بوخارست" بهدفين لواحد، ليؤكد الفريق الهولندي جدارته بالصدارة برصيد 16 نقاط، بينما خسر "ليغا وارسو" بهدفين دون مقابل أمام مضيفه "هابويل تل أبيب"، إلا أن الفريق البولندي حسم بطاقة التأهل لصالحه، بعدما حل ثانياً بـ9 نقاط، بفارق نقطتين عن الفريق الإسرائيلي.

ونجح "لاتسيو" في حسم ثاني بطاقات التأهل عن المجموعة الرابعة، بعدما فاز على صاحب الصدارة "سبورتنغ لشبونة" بهدفين دون رد، ليرفع الفريق الإيطالي رصيده إلى 9 نقاط، بينما توقف رصيد الفريق البرتغالي عند 12 نقطة، فيما جاء فريق "فاسلوي" الروماني ثالثاً، بعد توقف رصيده عند 6 نقاط، إثر خسارته أمام "زيوريخ" السويسري بنفس النتيجة.

كما أكد "بشكتاش" جدارته بصدارة المجموعة الخامسة، بعد فوزه على ضيفه "ستوك سيتي" بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع الفريق التركي رصيده إلى 12 نقطة، بينما توقف رصيد الفريق الإنجليزي عند 11 نقطة، ليحتل المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن "دينامو كييف" الأوكراني، الذي وقع في فخ التعادل مع ضيفه "ماكابي تل أبيب" الإسرائيلي، بثلاثة أهداف لكل منهما.