CNN CNN

الفرنسي كلود لوروا مدرباً لمنتخب سوريا لعامين

الجمعة، 18 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 16:52 (GMT+0400)
المنتخب السوري قدم أداءً طيباً خلال أمم آسيا
المنتخب السوري قدم أداءً طيباً خلال أمم آسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تعاقده مع المدرب الفرنسي كلود لوروا، لتولي تدريب منتخب سوريا الأول، لمدة عامين، خلفاً للروماني تيتا فاليريو، الذي قاد المنتخب السوري في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

جاء الإعلان عن التعاقد مع المدرب الفرنسي في أعقاب لقاء جمعه مع رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فاروق سرية، في العاصمة السورية دمشق في وقت سابق من الأسبوع الماضي، على أن يبدأ لوروا مهمته في قيادة المنتخب السوري، اعتباراً من أبريل/ نيسان المقبل.

ولم يتم الإعلان رسمياً عن قيمة العقد، إلا أن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل عن مصدر مطلع في الاتحاد السوري قوله إن المدرب الفرنسي سيتقاضى مبلغ 240 ألف دولار سنوياً، خلافاً لرواتب الطاقم المساعد، وأشار إلى أن لوروا طلب الاستعانة بمدرب للياقة البدنية ومدرب لحراس المرمى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن نائب رئيس اتحاد كرة القدم، تاج الدين فارس، أن المفاوضات التي جرت  بين اتحاد الكرة والمدرب الفرنسي كانت ناجحة"، مشيراً إلى أن الطرفين اتفقا على توقيع "عقد مبدئي"، وقال إن لوروا سيغادر إلى فرنسا لإنهاء بعض الأمور ثم سيعود إلى سوريا في وقت لاحق لتوقيع العقد بشكل رسمي.

يُذكر أن المدرب الفرنسي كلود لوروا من مواليد عام 1948، وسبق له أن درب منتخبات السنغال والكاميرون وماليزيا والكونغو الديمقراطية وغانا وعُمان.

وقدم المنتخب السوري أداءً طيباً خلال بطولة أمم آسيا، حيث حل بالمركز الثالث للمجموعة الثانية، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدفين لهدف، قبل أن يخسر أمام اليابان والأردن بالنتيجة ذاتها.