CNN CNN

الرياضة بأسبوع: الإنجليز يسيطرون بأوروبا

السبت، 19 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 16:17 (GMT+0400)
بايرن سقط أمام الانتر
بايرن سقط أمام الانتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اكتملت فرق دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد صعود فرق إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين وريال مدريد الإسباني، لينضموا لفرق برشلونة الإسباني وشالكة الألماني وتوتنهام الإنجليزي وشاختار الأوكراني.

وفي بطولة دوري أبطال أسيا، حققت أغلب الفرق العربية نتائج إيجابية، في الجولة الثانية للبطولة، واستعاد فريق الرجاء البيضاوي صدارة الدوري المغربي الممتاز، مستغلا تعادل منافسيه، لتشتعل حرارة المسابقة.

دوري أبطال أوروبا

خطف فريق إنتر ميلان الإيطالي بطاقة التأهل لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، من مضيفه فريق بايرن ميونيخ الألماني، في الدقائق الأخيرة من لقاء الإياب، بعدما أحرز غوران ناديف هدف الفوز في الدقيقة 88، ليفوز الإنتر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليهدر فريق البايرن فرصة التأهل بعدما فاز في لقاء الذهاب في إيطاليا بهدف دون رد.

وبادر فريق إنتر ميلان بالتهديف في الدقيقة الرابعة عن طريق صامويل إيتو، وتعادل ماريو غوميز لبايرن ميونيخ في الدقيقة 21، وأضاف توماس موللر الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 31، وتعادل ويسلي شنايدر للإنتر في الدقيقة 63، قبل أن يطلق غوران ناديف رصاصته على فريق بايرن ميونيخ وجماهيره قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

وصعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لدور الثمانية، بعد فوزه على ضيفه فريق مارسيليا الفرنسي بهدفين لهدف، في إياب دور الستة عشر، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

وتقدم فريق مانشستر يونايتد مبكرا عن طريق خافيير هرنانديز، في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 75، وأحرز مدافع فريق مانشستر ويس براون، هدف مارسيليا الوحيد بطرق الخطأ في مرماه في الدقيقة 82.

وفاز فريق ريال مدريد الإسباني على ضيفه فريق ليون الفرنسي، في لقاء الإياب بثلاثة أهداف دون رد، ليتأهل الريال لدور ربع النهائي، حيث كان لقاء الذهاب قد انتهي بالتعادل بهدف لمثله.

افتتح مدافع ريال مدريد مارسيلو دا سيلفا الثلاثية في الدقيقة 37، وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 66، واختتم الأرجنتيني انخيل دي ماريا، أهداف المباراة في الدقيقة 76.

وتأهل فريق تشيلسي لدور الثمانية، رغم تعادله سلبا مع ضيفه فريق أف سي كوبنهاغن الدانماركي، في لقاء الإياب، إلا أنه كان قد فاز في لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل.

دوري أبطال أسيا

نجح فريق الهلال السعودي من تحقيق الفوز الأول له في بطولة دوري أبطال أسيا، بعد فوزه على مضيفه فريق الغرافة القطري بهدف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، واحتل المركز الثاني خلف فريق سباهان أصفهان الإيراني، الذي اكتسح ضيفه فريق الجزيرة الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 6 نقاط.

وتصدر فريق النصر السعودي المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد فوزه على ضيفه فريق استقلال طهران الإيراني بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز فريق السد القطري على ضيفه فريق باختكور الأوزباكستاني ، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويحتل المركز الثاني.

وواصل فريق الاتحاد السعودي انتصاراته في الجولة الثانية، بعد فوزه على مضيفه فريق بونيودكور الأوزباكستاني بهدف دون مقابل، رافعا رصيده إلى ست نقاط، وتعادل فريق الوحدة الإماراتي مع مضيفه فريق بيروزي الإيراني بهدف لهدف، ليحتل فريق الوحدة المركز الثاني برصيد نقطتين.

وفاز فريق الإمارات الإماراتي على ضيفه فريق الريان القطري بهدف دون  رد، ليحصد أول ثلاث نقاط له، ليحتل المركز الثاني، فيما تعادل فريق الشباب السعودي مع ضيفه فريق ذوب أهان أصفهان الإيراني سلبا، ليحتفظ الفريق الإيراني بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، وجاء فريق الشباب في المركز الثالث برصيد نقطتين.

الدوري القطري

أوقف فريق العربي انتصارات متصدر البطولة فريق لخويا، بعدما تعادل الفريقين بهدف لهدف ضمن مباريات الجولة السابعة عشر لبطولة دوري نجوم قطر، إلا أن فريق لخويا احتفظ بالصدارة برصيد 39 نقطة، كما حافظ فريق العربي على مركز الوصيف برصيد 34 نقطة، وتقدم فريق الريان للمركز الثالث، بعد فوزه على ضيفه فريق الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 32 نقطة، فيما هبط فريق الغرافة للمركز الرابع بعد تجمد رصيده عند 31 نقطة.

وفجر فريق الأهلي متذيل جدول المسابقة مفاجأة كبيرة، بفوزه على ضيفه فريق قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، محققا الفوز الثاني له هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، وإحتفظ فريق قطر بالمركز الخامس برصيد 29 نقطة، كما فجر فريق الخور مفاجأة ثانية بفوزه على مضيفه فريق الخريطيات بثلاثة أهداف دون رد ، ليتقدم للمركز العاشر برصيد 14 نقطة ، واحتفظ فريق الخريطيات بالمركز السابع برصيد 21 نقطة.

وخسر فريق السد أمام ضيفه فريق أم صلال بهدف دون مقابل، ليرفع فريق أم صلال رصيده إلى 19 نقطة ويحتل المركز الثامن، وحافظ فريق السد على المركز السادس برصيد 26 نقطة، واكتسح فريق الوكرة مضيفه فريق السيلية بخمسة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 18 نقطة ويحتل المركز التاسع ، فيما تراجع فريق السيلية إلى المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.

الدوري المغربي

خطف فريق الرجاء البيضاوي صدارة الدوري المغربي الممتاز، بعد فوزه على ضيفه فريق حسنية أغادير بهدفين دون رد ، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين، ورفع رصيده إلى 38 نقطة، مستغلا تعادل منافسيه، حيث تعادل فريق المغرب الفاسي ، مع ضيفه فريق النادي القنيطري بهدف لهدف ، وهى نفس نتيجة لقاء أولمبيك أسفي مع ضيفه فريق وداد فاس ، ليتصدر الرجاء جدول المسابقة بفارق الأهداف مع فريقي المغرب الفاسي وأولمبيك أسفي ، حيث احتل المغرب الفاسي المركز الثاني ، وجاء أولمبيك أسفي في المركز الثالث بنفس رصيد الرجاء.

واحتفظ فريق أولمبيك خريبكة بالمركز الرابع برصيد 36 نقطة ، بعد فوزه على ضيفه فريق الوداد البيضاوي بهدف دون مقابل ، ويحتل الوداد المركز السادس برصيد 31 نقطة ، كما فاز فريق الفتح الرباطي على ضيفه فريق الدفاع الحسني الجديدي بنفس النتيجة ، ورفع رصيده إلى 30 نقطة ويحتل المركز السابع ، فيما تراجع فريق الدفاع للمركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة ، وبذات النتيجة فاز فريق الجيش الملكي على مضيفه فريق الكوكب المراكشي ، ليتقدم للمركز التاسع برصيد 26 نقطة ، ويبقى فريق الكوكب في المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة.

وصعد فريق شباب الريف الحسيمي للمركز الثاني عشر ، بعد فوزه على ضيفه فريق المغرب التطواني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، ورفع رصيده إلى 22 نقطة ، وتراجع فريق المغرب التطواني للمركز العاشر بعد تجمد رصيده عند 25 نقطة ، وسلبيا تعادل فريق شباب المسيرة مع ضيفه فريق شباب قصبة تادلة ، ليحتل شباب المسيرة المركز الثامن برصيد 27 نقطة ، وجاء فريق شباب قصبة تادلة في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.