CNN CNN

الفرنسي لوروا ينهي مهمته مع المنتخب السوري

الخميس ، 05 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 18:22 (GMT+0400)
المنتخب السوري عاد لرحلة البحث عن مدرب جديد
المنتخب السوري عاد لرحلة البحث عن مدرب جديد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد أسابيع قليلة على تولي الفرنسي كلود لوروا، منصب المدير الفني للمنتخب السوري الأول لكرة القدم، طلب المدرب الشهير فسخ العقد، ليبدأ الاتحاد السوري مشوار البحث مجدداً عن مدرب جديد لتولي قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وقبل قليل من اجتماع الاتحاد السوري الخميس، للبت في قرار فسخ العقد مع المدرب الفرنسي، كشف نائب رئيس الاتحاد، تاج الدين فارس، أن لوروا طلب فسخ العقد "بالتراضي" بين الطرفين، مشيراً إلى أن هذا الطلب جاء على خلفية دعوة وزارة الخارجية الفرنسية رعاياها إلى سرعة مغادرة سوريا.

وقال فارس، في تصريحات نقلها موقع "سيريانيوز"، شبه الرسمي، إن لوروا "فاجأنا في البداية بطلب فسخ العقد بشكل شفهي، ثم أوضح من خلال طلب خطي سلمه لرئيس الاتحاد، أنه أُجبر على اتخاذ هذه الخطوة، خلافاً لإرادته، وذلك امتثالاً لطلب الخارجية الفرنسية، التي أمرت رعاياها بمغادرة سوريا في هذه الفترة."

وأشار الفارس إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعاً الخميس لبحث الموضوع" و"سيكون مضطراً للموافقة على طلب المدرب الفرنسي، ما يعني العودة إلى البحث عن مدرب آخر، وطنياً كان أو أجنبياً."

وكان لوروا، الذي وقع عقداً لقيادة منتخب سوريا يمتد لعامين، مطلع أبريل/ نيسان الماضي، قد عبر عن شعوره بالتفاؤل خلال الفترة القصيرة التي قضاها في سوريا، بإمكانية تحقيق إنجاز للمنتخب السوري، نظراً لتوفر معظم الإمكانات من لاعبين جيدين، واتحاد وفر له كل متطلبات النجاح، بحسب ما أورد الموقع.

يُذكر أن المدرب الفرنسي كلود لوروا، من مواليد عام 1948، وسبق له أن درب منتخبات السنغال والكاميرون وماليزيا والكونغو الديمقراطية وغانا وعُمان.

وقدم المنتخب السوري أداءً طيباً خلال بطولة أمم آسيا، حيث حل بالمركز الثالث للمجموعة الثانية، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدفين لهدف، قبل أن يخسر أمام اليابان والأردن بالنتيجة ذاتها.

من جانب آخر، بحث الاتحاد السوري لكرة القدم، في اجتماع عقده الأربعاء، بحضور عدد من رؤساء الأندية المشاركة في بطولة دوري المحترفين، إمكانية استئناف البطولة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن رئيس الاتحاد، فاروق سرية، استعرض المقترحات المقدمة لاتحاد اللعبة من المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، والتي سيتم من خلالها متابعة الدوري، كما طلب سرية من رؤساء الأندية تقديم اقتراحاتهم للطريقة الأفضل للاستئناف الدوري.

وأكد معظم رؤساء الأندية ضرورة متابعة مباريات الدوري، ولكن على أن يقوم اتحاد اللعبة بتحديد وقت مسبق لموعد انطلاق الدوري، وألا تقل هذه المدة عن 20 يوماً، حتى تستعد الأندية بالشكل المطلوب.

وفي نهاية الاجتماع قرر اتحاد كرة القدم استكمال مباريات الدوري، وتشكيل لجنة لوضع الآلية المناسبة لاستكمال الدوري، وتحديد موعد المباريات.