CNN CNN

أندية مصرية تهدد باللجوء للفيفا في حال إلغاء الهبوط

السبت، 23 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
زاهر يواجه انتقادات حادة بعدما كشف عن نيته إلغاء الهبوط بالدوري المصري
زاهر يواجه انتقادات حادة بعدما كشف عن نيته إلغاء الهبوط بالدوري المصري

القاهرة، مصر (CNN)-- تصاعدت حدة الخلافات بين الأندية المصرية، بسبب نية اتحاد كرة القدم، إلغاء الهبوط في الدوري الممتاز للدرجة الثانية هذا الموسم، والذي أسفرت نتائجه عن هبوط فرق الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب، وسموحة.

وقال المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي الجونة، أحمد الصحيفي لـCNN بالعربية: "نرفض فكرة إلغاء الهبوط للدرجة الثانية هذا الموسم، وهو الاتجاه الذي يسير داخل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ولابد من تطبيق لوائح المسابقة."

وهدد الصحيفي باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في حال إقدام مجلس إدارة الاتحاد على إلغاء الهبوط، لأنه لو حدث ذلك فسيكون فيه ظلم لأندية أخرى اجتهدت وصرفت أموالاً طائلة من أجل البقاء بالدوري الممتاز.

يُذكر أن رئيس اتحاد الكرة، سمير زاهر، كان قد أكد في وقت سابق لـCNN بالعربية، أنه لا نية لإلغاء الهبوط، وأنه متمسك بتطبيق لوائح مسابقة الدوري.

من جانبه قال المدير الفني لفريق طلائع الجيش، فاروق جعفر، لـCNN بالعربية، إن إلغاء الهبوط للدرجة الثانية وزيادة عدد الأندية في الموسم المقبل، سيكون بمثابة الكارثة على الكرة المصرية، سيعود بها سنوات كثيرة للوراء، ولابد وأن يطبق الاتحاد لوائحه، وهبوط الفرق الثلاثة الأخيرة في جدول مسابقة هذا الموسم.

وأضاف جعفر: "نرفض فكرة إلغاء الهبوط التي يدرسها اتحاد الكرة حالياً، بضغوط من جماهير فريق الاتحاد السكندري، الذي ترفض جماهيره هبوطه، وسيكون لنا موقف متشدد تجاه اتحاد الكرة، إذا ما أقدم على اتخاذ قرار إلغاء الهبوط."

وكانت جماهير فريق الاتحاد قد تظاهرت أمام مقر اتحاد الكرة السبت، للضغط على مجلس إدارة الاتحاد، من أجل إصدار قرار بإلغاء الهبوط هذا الموسم، بداعي مرور المسابقة بظروف استثنائية بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثان الماضي.

وطالبت جماهير النادي السكندري بتدخل المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإجبار اتحاد كرة القدم على اتخاذ قرار بإلغاء الهبوط، لإنقاذ فريقهم.

كما رفض نادي الزمالك إلغاء الهبوط للموسم الحالي، وقال مدير النادي علاء مقلد، لـCNN بالعربية: "إذا اتخذ اتحاد الكرة قراراً بإلغاء الهبوط، فإننا سيكون لنا موقف حاسم تجاه القرار، لأن الفرق بدأت المسابقة بلائحة تنص على هبط الفرق الثلاثة الأخيرة في جدول المسابقة، ولابد من تطبيق اللائحة."

كما أكد مقلد رفض الزمالك لزيادة عدد في الدوري الممتاز في الموسم المقبل، وهو ما قد يحدث إذا ما اتخذ اتحاد الكرة قراراً إلغاء الهبوط، خاصةً وأن فرق الدوري الممتاز تعاني من الإجهاد بسبب ضغط المباريات، في وجود 16 فريق، بحسب قوله.