CNN CNN

فرانك ريكارد مديرا فنيا للمنتخب السعودي

الأحد، 03 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 13:31 (GMT+0400)
ريكارد سيقود المنتخب في الفترة المقبلة
ريكارد سيقود المنتخب في الفترة المقبلة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد، مديرا فنيا للمنتخب السعودي الأول، لمدة ثلاث سنوات، خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أقال بيسيرو عقب خسارة المنتخب أمام نظيره السوري بهدفين لهدف، في بطولة كأس أمم أسيا الأخيرة في يناير/كانون ثان 2011 ، وخرج المنتخب من الدور الأول للبطولة التي استضافتها قطر.

وقال مسؤول الإعلام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد دياب، لموقع CNN بالعربية: "الاتحاد السعودي وقع عقدا مع المدرب الهولندي الشهير فرانك ريكارد، حتى عام 2014، لقيادة (الأخضر) في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل."

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن من قبل تعاقده مع المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز، لتدريب المنتخب الأول، قبل أن يتراجع عن اتفاقه بعد الهجوم الإعلامي على المدرب الجديد، لعدم قناعة الجماهير به.

وأضاف دياب: "العقد وقع في مقر السفارة السعودية بلندن، حضر التوقيع رئيس الاتحاد الأمير نواف بن فيصل، بعد أن تم الاتفاق على كافة بنود العقد خلال الفترة الماضية، وسيجدد العقد تلقائيا في حال وصول المنتخب السعودي لمونديال 2014."

وأشار مسؤول الإعلام بالاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أن ريكارد اتفق مع مسؤولي الإتحاد على أن يكون جهازه المعاون من هولندا وإسبانيا، ورفض الإفصاح عن المقابل المادي الذي سيتقاضاه المدرب الجديد.

يذكر أن ريكارد بدأ حياته التدريبية عام 98 كمدير فني لمنتخب هولندا، واستمر لمدة عامين، ثم انتقل لتدريب فريق روتردام الهولندي لموسم واحد، قبل أن يتولى تدريب فريق برشلونة الإسباني في الفترة من 2003 - 2008، حقق خلالها بطولة الدوري الإسباني مرتين، وبطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، ثم تولى تدريب فريق غلطة سراي التركي موسم 2009 - 2010.