CNN CNN

أموال "مان سيتي" الإماراتية تشعل الانتقالات بإنجلترا

السبت، 24 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)
مان سيتي نجح بضم نصري بعد منافسه مع اليونايتد
مان سيتي نجح بضم نصري بعد منافسه مع اليونايتد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشعل نادي "مانشستر سيتي" سوق الانتقالات الصيفية للموسم الجديد بالدوري الإنجليزي، بعدما ضخ صاحب النادي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي، 75 مليون جنيه إسترليني، لضم أربعة لاعبين جدد.

وجاء في مقدمة الصفقات التي هزت سوق الانتقالات في إنجلترا خلال الصيف الجاري، تعاقد مانشستر سيتي مع مهاجم فريق "أتليتكو مدريد" الإسباني، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مقابل 38 مليون جنيه إسترليني، وبراتب أسبوعي يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني.

جاء ضم المهاجم الأرجنتيني بعد صراع مع "ريال مدريد"، رغم أن أغويرو نفسه كان أبدى رغبته خلال بطولة كوبا أمريكا الأخيرة، في اللعب للنادي الملكي، إلا أن المقابل المادي الضخم الذي عرضه مانشستر سيتي، حول وجهة اللاعب من "سانتياغو برنابيو"، إلى "سيتى أوف مانشستر."

الصفقة الثانية كانت من نصيب لاعب فريق "أرسنال" الإنجليزي سمير نصري، الذي انتقل إلى مانشستر سيتي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني، بعد منافسة حامية مع "مانشستر يونايتد"، الذي كان يسعى هو الآخر لضم اللاعب الفرنسي الدولي.

واختتم مان سيتي صفقاته الصيفية بالتعاقد مع لاعبين آخرين، أحدهما من "أرسنال" أيضاً، هو الفرنسي جايل كليشى، مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى لاعب "بارتيزان" الصربي، ستيفان سافيتش، مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني.

من جانبه، اكتفى مان يونايتد بدعم صفوفه بعدد من اللاعبين لتعويض اعتزال الحارس إيدوين فان دير سار، وغاري نيفيل، وبول سكولز، فتعاقد مع الحارس الإسبانى ديفيد دى خيا من "أتليتكو مدريد"، وفيل جونز من "بلاكبيرن"، مقابل 16.5 مليون جنيه إسترليني، وأشلى يونغ من "أستون فيلا" مقابل 17 مليون جنيه إسترليني.