CNN CNN

الأسد لأوغلو: لن نتهاون في ملاحقة الإرهابيين

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:35 (GMT+0400)
بشار الأسد
بشار الأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن الرئيس بشار الأسد أبلغ وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، الذي التقاه الثلاثاء، إن "سوريا لن تتهاون في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة."

ونقلت الوكالة عن الرئيس السوري قوله إن بلاده "مصممة أيضا على استكمال خطوات الإصلاح الشامل التي تقوم بها وهي منفتحة على أي مساعدة تقدمها الدول الشقيقة والصديقة على هذا الصعيد."

وميدانيا، تواصلت الحملات العسكرية للأجهزة الأمنية السورية لقمع التحركات الشعبية المناهضة للرئيس الأسد، الثلاثاء، فتعرضت "دير الزور" لقصف كثيف أدى لمقتل 17 شخصا على الأقل، وسط حملة اعتقالات عشوائية ضد السكان، فيما شنت قوات الجيش هجوماً، وعلى عدة محاور، على بلدة "سرمين"، وفق نشطاء.

وأوقعت الحملات العسكرية ضد المحتجين المطالبين بالديمقراطية في سوريا، ومنذ انطلاقها في منتصف مارس/آذار، ما لا يقل عن 2379 قتيلاً، من بينهم 1991 مدنياً و388 من عناصر الأمن السوري، علاوة على 7576 شخصا تم اعتقالهم، وفق "لجان التنسيق المحلية السورية."

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من التفاصيل أو الحصيلة، إذ قيدت السلطات السورية دخول وسائل الإعلام الأجنبية إلى البلاد.

وفي الأثناء، أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إلى قصف  تتعرض له  "دير الزور" شرقي سوريا، ما أدى لمقتل شخصين، إضافة إلى خمسة آخرين قتلوا أثناء عمليات عسكرية دارت بالمدينة، الاثنين.

وفي بلدة "سرمين" شمال غربي سوريا، هاجم الجيش السوري، وعلى عدة محاور، البلدة التي نقلت "لجان التنسيق المحلية السورية" عن شهود عيان أنها تتعرض لإطلاق نار عنيف وعمليات مداهمة لمنازلها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.