CNN CNN

قتيلان و5 جرحى في انفجار غرب روسيا

السبت، 22 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 23:22 (GMT+0400)
رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين
رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين

موسكو، روسيا (CNN)-- لقي شخصان على الأقل مصرعهم وأُصيب خمسة آخرين في حريق شب بأحد المراكز التجارية في جنوب غربي روسيا السبت، دون أن يتضح على الفور سبب اندلاع الحريق، فيما أفادت تقارير سابقة بسماع دوي انفجار داخل المركز التجاري.

وقال أوليغ زوجييف، مسؤول وزارة الطوارئ بمنقطة "الفولغا"، إن الحريق اندلع في مركز "أوروبا" التجاري والترفيهي، المكون من خمسة طوابق، والذي يقع بمدينة "أوفا"، العاصمة الإقليمية لجمهورية "بشكيريا"، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية الرسمية للأنباء عن متحدث باسم وزارة الطوارئ قوله إن أحد المصابين الخمسة ما زال يخضع للعلاج بالمستشفى، دون أن يكشف عن طبيعة إصابته، فيما كانت تقارير أولية قد أشارت إلى أن "الحادث" أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص فقط.

وذكر مسؤولون محليون بإدارة الطوارئ أن الحريق ربما نجم عن أعمال إنشاءات، بينما نقلت "نوفوستي" عن شهود عيان، أن سيارتين انفجرتا قرب المدخل الرئيسي للمركز التجاري، إلا أنه لم تتوافر تقارير فورية عما إذا كان الانفجار ناجم عن "هجوم"، أم مجرد "حادث" عرضي.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن رجال الإنقاذ قاموا بإخلاء المركز من الرواد، وقالت إن الحريق امتد إلى مساحة تصل إلى حوالي 1200 متر مربع، فيما أفاد الشهود بأنهم سمعوا دوي انفجار هائل، في حوالي الساعة 03:30 بعد ظهر السبت، بتوقيت موسكو.