CNN CNN

حريق في غواصة نووية روسية يثير ذعرا

الأحد، 29 كانون الثاني/يناير 2012، آخر تحديث 10:01 (GMT+0400)
 

موسكو، روسيا (CNN) -- ذكرت وسائل إعلام حكومية روسية، أن عشرات من أفراد الإغاثة والطوارئ هرعوا إلى إخماد حريق شب يوم الخميس على متن غواصة نووية روسية.

واشتعلت النيران في عدد من السقالات الخشبية على متن الغواصة بعد ظهر الخميس في رصيف روسلياكوفا لإصلاح، الذي يقع في منطقة مورمانسك في شمال غرب روسيا على طول بحر بارنتس، وفقا لوكالتي ايتار تاس، وريا نوفوستي للأنباء.

وذكرت التقارير الإخبارية أن النيران امتدت إلى هيكل الغواصة النووية "ايكاترينبرغ،" حيث كان العمل جاريا على إصلاحها.

وأثار الحريق قلقا من احتمال حدوث تسرب إشعاعي على متن الغواصة التي تحمل 16 صاروخا باليستيا، ومفاعلين نوويين، ويمكن ان تحمل طاقما من 140 شخصا، بعد أن تم تدشينها في سبتمبر/أيلول عام 1984، وفقا لمعلومات موقع الأبحاث العسكري "روسنافي."

وقالت وزارة الطوارئ الإقليمية إن نحو 100 من رجال الطوارئ، استخدموا 40 مركبة لمكافحة الحرائق وغيرها من المعدات لرش الرغوة والماء لاخماد الحريق، وفقا لوكالة ايتار تاس.

ونقلت وكالة الأنباء عن حاكم المنطقة ديمتري ديمترينكو قوله إنه "تم اغلاق المفاعلات ثم الغواصة النووية وليس هناك خطر انتشار الإشعاع."

وأضاف النقيب فاديم سيجا، المتحدث باسم الاسطول الشمالي الروسي، لوكالة ريا نوفوستي أن الحريق لم "يخترق بدن الغواصة ولم يدخل إلى داخلها."