CNN CNN

قاضية أمريكية ترفض الإفراج عن مدير صندوق النقد بكفالة

الثلاثاء، 14 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
حدد يوم 20 مايو/أيار موعدا للجلسة المقبلة
حدد يوم 20 مايو/أيار موعدا للجلسة المقبلة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رفضت القاضية في محكمة بمدينة نيويورك الأمريكية الإفراج عن مدير صندوق النقد الدولي، دومنيك ستراوس - كان بكفالة في قضية "الاعتداءات الجنسية."

ووافقت القاضية في المحكمة الجنائية، ميليسا جاكسون، مع رأي الادعاء العام بأن ستراوس - كان قد يحاول السفر للخارج.

وقالت القاضية إن واقع أنه، أي ستراوس - كان، "كان على وشك السفر جواً، تثير القلق والمخاوف"، وحددت له موعداً للمحاكمة في العشرين من مايو/أيار.

وكان الادعاء العام قد جادل بانه يعتقد أن ستراوس - كان قام بأعمال مماثلة وأنه لا يوجد ما يحول دون عودته إلى فرنسا والعيش بانفتاح بصورة طبيعية مثلما فعل المخرج رومان بولانسكي.

وكانت الشرطة الأمريكية بمدينة نيويورك قد وجهت الاتهامات رسمياً لدومنيك ستراوس - كان بقيامه بأفعال جنسية جرمية ومحاولة اغتصاب وحجز حرية بصورة غير مشروعة، الأحد، إثر بلاغ تقدمته به ضده إحدى العاملات في قسم خدمة الغرف بفندق كان المسؤول الدولي ينزل فيه السبت.

وقال بول براون، نائب قائد شرطة نيويورك، لـCNN، إن عناصره استجوبوا ستروس- كان في وقت سابق، بعد إرغامه على النزول من على متن طائرة تابعة لـ"فرانس إير" كانت تستعد للانطلاق من مطار جون كينيدي إلى باريس، بعد أن أبلغت عاملة الفندق عن الحادثة.

وبحسب براون، فإن عاملة الفندق التي تبلغ من العمر 32 سنة أبلغت أنها دخلت الغرفة لتنظيفها، فوجدت ستروس- كان في الداخل وهو عار تماماً.

وأفادت العاملة التي لم يُكشف عن اسمها أن ستروس- كان حاول التهجم عليها، ولكنها فرت منه ولجأت إلى مكتب الاستقبال الذي قام الموظفون فيه بالاتصال بالشرطة، لكن بعد وصول عناصر الأمن إلى المكان اكتشفوا أن ستروس- كان غادر الفندق، ولكنه نسي هاتفه المحمول في الغرفة.

يشار إلى أن وكانت CNN قد حاولت الاتصال بمحاميه في محاولة للحصول على رد على هذه المزاعم.