CNN CNN

اليمن: مقتل 40 وإصابة 90 بانفجار مصنع للذخيرة

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:37 (GMT+0400)
احتجاجات شعبية ضخمة في اليمن تدعو لرحيل الرئيس علي عبد الله صالح
احتجاجات شعبية ضخمة في اليمن تدعو لرحيل الرئيس علي عبد الله صالح

صنعاء، اليمن (CNN) -- لقي 40 شخصاً، على الأقل، مصرعهم، وأصيب نحو 90 آخرون بانفجار في مصنع للذخيرة في محافظة "أبين" جنوب اليمن، الاثنين.

ولم تكشف التقارير عن الأسباب وراء الانفجار بالمصنع الذي يقع في مدينة "جعار."

ونقل موقع الحزب الحاكم في اليمن "المؤتمر نت" عن مصدر محلي بأن مصنع " 7أكتوبر" للذخيرة انفجر عقب دخول أهالي المنطقة إلى مخازن البارود في المصنع الذي تعرض للسطو والحرق من قبل عصابة مسلحة، الأحد.

وقال مصدر طبي في مستشفى "الرازي" بالمنطقة إن بعض المصابين، وبينهم نساء وأطفال وشباب متأثرين بحروق بعضها خطيرة، على ما أورد المصدر.

والأحد، لقي سبعة من عناصر الأمن اليمني مصرعهم بكمين في محافظة مأرب نفذته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة وبعض العناصر المساعدة لها من أبناء المنطقة.

 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الهجوم الذي استهدف نقطة تابعة للشرطة العسكرية نجم عنه مقتل ثلاثة ضباط وأربعة جنود وجرح ثمانية آخرين من أفراد النقطة.

وتقوم الأجهزة الأمنية حاليا بتعقب الجناة الذين لاذوا بالفرار.

وإلى جانب تنظيم القاعدة، تواجه حكومة الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، مطالب شعبية تدعوه للتنحي بعد أكثر من ثلاثة عقود في السلطة.

وتشهد العاصمة اليمنية احتجاجات شعبية شبه منتظمة، مناهضة لصالح، الذي يحكم البلاد منذ عام 1978، والذي كان قد تعهد مطلع فبراير/ شباط الفائت، بعدم الترشح لولاية جديدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.