CNN CNN

تحديث وسائل النقل في جوهانسبرغ ضرورة ملحة

الخميس ، 03 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا (CNN)-- يعاني الكثيرون من سكان مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، من الصعوبات الكبيرة التي يمرون بها للتنقل داخل المدينة، والأسعار المرتفعة التي تستنزف دخولهم الشهرية، بالإضافة إلى الوقت الكبير الذي يهدرونه أثناء التنقل.

وكشف تقرير بث على قناة CNN أن الوصول إلى مركز المدينة من المناطق المحيطة بجوهانسبرغ يستهلك الكثير من الوقت والجهد، حيث أن وسائل المواصلات التي تربط المدينة ببعضها البعض لا تتحمل الملايين من الناس الذين يتنقلون يومياً سواء الى أعمالهم أو لقضاء حاجات أخرى.

ورافقت كاميرا CNN أحد المتنقلين إلى أعمالهم، نيكوليس كولسو، الذي يقضي خمس ساعات يوميا للتنقل من منزله إلى مركز المدينة، حيث عليه أن يسير لمسافة قصيرة ثم الركوب بسيارة أجرة للوصول إلى محطة القطارات ثم القطار إلى المحطة التالية وبعدها سيارة أجره أخرى إلى مكان قرب عمله ومن ثم السير إلى عمله، في فترة زمنية تستغرق الساعتين والنصف ذهابا فقط، ليعيد الكرة مرة أخرى عند عودته إلى المنزل.

وبين التقرير أن الرحلة التي يستغرقها، كولسو، تستنزف الكثير من المال إلى جانب الجهد والوقت الطويل، حيث تستهلك تكاليف التنقل نحو ثلث دخله الشهري الذي يبلغ 400 دولار.

وجاء في التقرير أن السكان السمر يعانون أكثر في تنقلاتهم قياسا أكثر من بالسكان البيض حيث تقع منازلهم في مناطق نوعا ما بعيدة مقارنتا بسوء بنية المواصلات في المدينة.

وقال وزير مالية جنوب أفريقيا، برافن غوردهان، في مقابلة مع CNN " نحن لا نزال نعمل على تطوير المواصلات وأبرز التحديات التي نواجهها هو توفير وسائل نقل أقل تكلفة وذات جدوى من ناحية السرعة."

وأضاف غوردهان "بنيت منازل السود في مناطق تبعد من 20 الى 50 كيلومتر عن مركز المدينة في الفترة التي سادت فيها موجة التمييز العنصري."