CNN CNN

مصر والبرازيل إلى ربع نهائي الأولمبياد

الجمعة، 31 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

لندن، إنجلترا (CNN)-- تأهل منتخب مصر لربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية بلندن، بعد فوزه على منتخب روسيا البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

واحتل الفراعنة المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب البرازيلي صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، الذي فاز على منتخب نيوزيلندا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة.

وافتتح محمد صلاح أهداف المنتخب المصري في الدقيقة 56، وأضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 73، واختتم محمد أبوتريكة أهداف الفراعنة في الدقيقة 79، وأحرز أنديه فورانكوف هدف روسيا البيضاء في الدقيقة 87.

وشهد الشوط الأول سيطرة شبة تامة من المنتخب المصري في محاولة لإحراز هدف التقدم، ولجأ منتخب روسيا البيضاء للدفاع للحفاظ على التعادل لضمان التأهل، وأهدر حسام حسن فرص التسجيل من تسديدة قوية في الدقيقة 26.

في بداية الشوط الثاني دفع المدير الفني لمنتخب مصر هاني رمزي، بالمهاجم مروان محسن بدلا من شهاب أحمد ليدعم الجبهة الهجومية، وأضاع محسن فرصة خطيرة في الدقيقة 51.

ونجح محمد صلاح ، في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 56، بعدما استقبل تمريرة محمد أبو تريكة الطولية وسددها في الزاوية اليمنى لحارس مرمى بيلاروسيا.

وأضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 73، بعد أن استقبل كرة عرضية من إسلام رمضان وسددها مباشرة، لتطمئن الجماهير المصرية، واختتم محمد أبو تريكة ثلاثية مصر من متابعة لتمريرة عمر جابر الرائعة المنطلق من الجبهة اليمنى.

وينتظر المنتخب المصري أول المجموعة الرابعة الذي يتحدد في وقت لاحق من يوم الأربعاء في مباراة بين اليابان وهندوراس، وتتصدر اليابان المجموعة الرابعة حتى الآن برصيد ست نقاط، متقدمة على هندوراس في المركز الثاني مع أربع نقاط.

ويتأهل الفراعنة لربع نهائي الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخهم الأوليمبي من أصل 11 مشاركة مصرية في المسابقة الدولية، كما تعتبر تلك المرة الأولى التي يعبر فيها الفراعنة الدور الأول منذ فعلها جيل 1984 في أولمبياد لوس أنجلوس.