CNN CNN

تونس: صندوق مشبوه بحافلة ومطاردة خلية مسلحة

الجمعة، 04 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

تونس (CNN) -- قالت وزارة الداخلية التونسية إن الخبراء أكدوا عدم خطورة صندوق مشبوه جرى العثور عليه داخل حافلة للركاب في القيروان، بينما ذكرت مصادر أمنية أن عملية مطاردة الخلية المسلحة التي يعتقد أنها مسؤولة عن قتل أحد رجال الأمن في ولاية القصرين، ما زالت مستمرة.

فبالنسبة إلى حادثة القيروان، فقد ذكرت الداخلية التونسية أن الصندوق المشبوه كان في حافلة متوقفة وخالية من الركاب، وجرى فيه العثور على أربعة أكياس بلاستيكية صغيرة الحجم مملوءة بمادة البنزين وأسلاك كهربائية متصلة ببطاريتين وساعة منبهة ولم تكن فيه مواد متفجرة، وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

ويأتي هذا التوضيح الأمني بعد ساعات من إعلان مصدر أمني بالقيروان أن الشرطة أبطلت ليل الثلاثاء "قنبلة موقوتة" عثر عليها في محطة نقل المسافرين.

وفي سياق أمني متصل، لم تتمكن وحدات الأمن والجيش المنشرة في منطقة جبلية بولاية القصرين من إلقاء القبض على أي فرد من أفراد المجموعة المسلحة التي دخلت في مواجهات مع عدد من رجال الأمن بالمنطقة المذكورة في نفس هذا التاريخ وتسببت في مقتل وكيل بالحرس الوطني.

وكانت السلطات التونسية قد عثرت في منطقة الكاف الجمعة على مسدسات وأزياء عسكرية بحوزة عناصر محسوبة على التيار السلفي، على صلة بسيارة تم إيقافها في منطقة حدودية مع الجزائر، اتضح أنها محملة بأزياء عسكرية وخرائط و"كميات من المواد الخطيرة تستعمل لأغراض تخريبية،" وفق ما أكدته مصادر أمنية مطلعة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.