CNN CNN

البحرين: مقتل شخصين وجرح ثالث بخمسة انفجارات "إرهابية

الاثنين، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 23:55 (GMT+0400)
 صورة من الأرشيف لرجال أمن في البحرين

 

المنامة، البحرين (CNN)-- وقعت بالبحرين، فجر الاثنين، خمسة تفجيرات منفصلة استهدفت منطقتين مختلفتين، ما أسفر عن مصرع شخصين وجرح ثالث، وفق ما أعلنت السلطات الأمنية بالمملكة الخليجية.

وقال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة، إن الانفجارات، التي وصفها بـ"الأعمال الإرهابية" وقعت في منطقتي "القضيبية" و"العدلية"، ونفذت باستخدام قنابل محلية الصنع، وذلك بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأسفرت الهجمات عن وفاة شخصين آسيويين وإصابة ثالث بإصابة بليغة، بحسب المصدر.

وأفاد المصدر الأمني، بأن الضحية الأول قتل إثر ركله أحد القنابل ما أدى لانفجارها، ولفظ الثاني أنفاسه متأثراً بجراح أصيب بها إثر تعرضه لانفجار قنبلة أخرى بالقرب من "سينما أوال" بالقضيبية.

وأصيب الثالث، وطبقاً للمصدر، بجروح بليغة جراء انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة العدلية.

وصرح المسؤول الأمني بأن البحث جار لتحديد هوية الجناة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وبالمقابل، نفى مسؤول أمريكي لـCNN أن تكون للتفجيرات أي تأثير على مقر الأسطول الخامس أو عملياته.

وأشار المصدر العسكري، إلى أن التفجيرات وقعت هذه المرة في مناطق أكثر قربا من مناطق سكن الغربيين في البحرين.

هذا، وشهدت البحرين الشهر المنصرم حادثة مماثلة راح ضحيتها شرطي، في منطقة العكر الشرقي، جنوب العاصمة، المنامة.

وقالت وزارة الداخلية عن الحادث الذي وقع في 19 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، إن "عملا إرهابيا استهدف حياة رجال الشرطة، حيث تعرض رجلي أمن للإصابة أثناء تأديتهما لواجبهما جراء انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة العكر الشرقي."

وكانت السلطات البحرينية قد أعلنت، في نهاية يونيو/حزيران الماضي، إنها تمكنت من العثور على نحو خمسة أطنان من المواد الكيماوية الأولية المستخدمة بصناعة المتفجرات، وذلك خلال مداهمات لعدد من "أوكار الإرهابيين."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.