CNN CNN

البحرين: المعارضة تعتزم التظاهر الجمعة

الخميس ، 06 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:33 (GMT+0400)

المنامة، البحرين (CNN) -- أعلنت المعارضة البحرينية نيتها التظاهر يوم الجمعة المقبل، في خطوة ستأتي بعد منع السلطات للمظاهرات والمسيرات منذ أكثر من 35 يوماً، وقالت إنها استوفت الإجراءات القانونية ولكن الجهات الرسمية قابلتها بما وصفته بـ"إجراءات غير قانونية ولا دستورية" بهدف منع التحرك.

وأكدت أحلام الخزاعي رئيسة دائرة شؤون المرأة بجمعية "الوفاق" الشيعية، كبرى جماعات المعارضة في المملكة، خلال مؤتمر صحفي عقدته الأربعاء بأن المعارضة "ستعود للشارع لممارسة حق التظاهر من جديد اعتبارا من الجمعة دون اعتبار لقرار منع التظاهر" الذي وصفته بأنه "غير قانوني ولا دستوري."

وأضافت الخزاعي: "بعد 35 يوماً من منع النظام للتظاهرات في البحرين قررت الجمعيات العودة للشارع لممارسة حق التظاهر والتجمع السلمي كما تنص العهود والمواثيق الدولية."

ولفتت الخزاعي إلى أن الجمعيات السياسية في البحرين "قررت الاستمرار في ممارسة حقها في التظاهر بالخروج في مسيرة بشارع البديع الجمعة المقبل، وتم تقديم اخطار لهذه المسيرة ولكن الجهات المختصة رفضت استلام الإخطار، وقامت الجمعيات بإرساله بالفاكس والبريد للمعنيين."

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حظر المظاهرات في المملكة، وكشف رئيس الأمن العام في مملكة البحرين، اللواء طارق الحسن، في وقت سابق عن نية وزارة الداخلية السماح للتظاهرات والتجمعات السلمية، والتي قررت وزارة الداخلية وقفها "بصورة مؤقتة"، إلا أنه أكد أن ذلك لم يتم قبل تعديل القوانين الحالية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.